مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. الدفاع المدني بالنجف الأشرف: إغلاق 52 مشروعاً متنوعاً مخالفاً لشروط السلامة

نشر
الدفاع المدني في
الدفاع المدني في النجف

أعلنت مديرية الدفاع المدني في محافظة النجف الأشرف في العراق، اليوم الجمعة، إغلاق 52 مشروعاً متنوعاً مخالفاً لشروط السلامة.

الدفاع المدني في العراق

وذكر بيان لمديرية الدفاع المدني في محافظة النجف الأشراف في العراق،  تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) أنها "شرعت بتنفيذ حملة أغلقت خلالها 52 مشروعاً متنوعاً شملت (فندق، مول، قاعة مناسبات، مجمع تجاري) مخالفة لشروط السلامة".

وأضاف أن "هذه الإجراءات التي نفذت وعلى مدار الأيام القليلة الماضية تأتي من خلال لجنة من الدوائر المختصة، وما زالت تقوم بعملها ضمن محافظة النجف الأشرف"، لافتا إلى أن الحملة أثمرت عن قيام أصحاب المشاريع بالشروع بتنفيذ شروط السلامة".

وكان في وقت سابق، أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في العراق، اليوم الجمعة، القبض على إرهابيين اثنين وتدمير عدة مضافات في مناطق متفرقة.

 

وذكر بيان للجهاز، أن "مفارزه نفذت عدة عمليات في مناطق متفرقة من البلاد، اذ شرعت قطعاتنا بالتنسيق مع الاستخبارات العسكرية بإلقاء القبض على أحد المطلوبين في العاصمة بغداد منطقة الأعظمية".

وأضاف أن "في محافظة الأنبار تمكنت مفارز الجهاز من إلقاء القبض على إرهابي آخر في قضاء الفلوجة".

وتابع أن "في إطار حملات الجهاز في متابعة فلول عصابات داعش الإرهابية تمكن من تفتيش وتطهير وتدمير (8)كهوف ومضافات جنوب جبال مخمور والمناطق النائية قرب الزاب الأسفل".

واكمل أن "مفارز الجهاز استطاعت من الاستيلاء على كدس عتاد لعصابات داعش الإرهابية يحتوي على (14) عبوة ناسفة محلية الصنع في قضاء الطارمية".

العراق يعلن الإطاحة بـ8 من تجار المخدرات في بغداد والبصرة والنجف الأشرف

أعلنت مديرية الاستخبارات والأمن في العراق، اليوم الجمعة، الإطاحة بـ(8) من تجار المخدرات في بغداد والبصرة والنجف الأشرف.

وذكر بيان، أنه "بضربات موجعة ومتتالية لعصابات الجريمة المنظمة وتجار المخدرات، وبجهد استخباري دقيق، تمكنت مفارز المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع من الإطاحة بـ(8) من أخطر تجار ومروجي المواد المخدرة في محافظات (بغداد، البصرة، النجف الأشرف)".

وأضاف أن "المتهمين صادرة بحقهم مذكرات قبض وفق أحكام المادة (28) مخدرات، ضبط بحوزتهم مواد مخدرة مختلفة وأدوات تعاط، بالإضافة إلى أسلحة خفيفة وتمت مصادرة المواد وإحالة المتهمين إلى الجهات المختصة".

أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، عن ضبط 20 طناً من الأدوية مجهولة المصدر في بغداد، فيما أكد تحفظه على 9 آلاف علبة دوائية.