مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. أمانة بغداد: تحقيق نسب إنجاز متقدمة بمشروع تأهيل محور السراي

نشر
بغداد
بغداد

أعلنت أمانة بغداد، اليوم الجمعة، تحقيق إنجازات متقدمة ضمن مشروع تأهيل محور السراي ضمن مشروع تطوير مركز بغداد التاريخي، فيما أشارت الى تطوير16 بناية وواجهة تراثية وتاريخية في العاصمة.

بيان من أمانة بغداد:

 

وقال المعاون الفني للعلاقات والإعلام في الأمانة عدي كاظم طالب لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن أمانة بغداد باشرت بتطوير محور السراي ضمن المرحلة الثانية من أعمال تطوير منطقة بغداد القديمة التاريخية حيث وصلت الى نسب إنجاز متقدمة تبدأ من مقهى الشابندر.

 وأضاف طالب، أن "أعمال التأهيل تضمنت ترميم وصيانة 16 بناية وواجهة تراثية وتاريخية منها مبنى القشلة وقصر السراي وجامع الملك غازي ومبنى المتصرفية وغيرها من البنايات وكذلك تأهيل وتطوير فضاء متصرفية المسرح المفتوح وصيانة منظومة وشبكات البنية التحتية للكهرباء والصرف الصحي والأمطار واستحداث محور ثقافي واجتماعي وترفيهي مستدام للمشي يستمر مع محور المتنبي من خلال استبدال اكساء أرضيات الشارع على غرار ما موجود بشارع المتنبي ".

أعلنت أمانة بغداد، اليوم الأربعاء، عن إصدار رئيس الوزراء محمد شياع السوداني توجيهات تخص الخدمات، وفيما أشارت إلى إطلاق تطبيق بغداد صوت المواطن لاستقبال شكاوى المواطنين، أكدت قرب وضع حجر الأساس لأكبر مشروع ترفيهي في العراق.

وقال المعاون الفني للعلاقات والإعلام في الأمانة عدي كاظم طالب لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني زار غرفة العمليات في أمانة بغداد مساء يوم أمس، وكان في استقباله أمين بغداد عمار موسى والوكلاء والمديرون العامون في أمانة بغداد، حيث قدم أمين بغداد رؤية متكاملة عن الأعمال التي تقوم بها الأمانة خصوصا خلال فترة عيد الأضحى المبارك والاستنفار الكامل الذي تقوم به في تقديم الخدمات وتهيئة مناطق ترفيهية وإدامتها أيضا مع استنفار جهود دائرة مياه بغداد ومجاري بغداد والدوائر البلدية وقيامها بأعمال التنظيف اليومية واستمرار أعمال الصيانة".

وأضاف، "في غرفة العمليات هناك فرقة خاصة لاستقبال شكاوى المواطنين من خلال تطبيق بغداد صوت المواطن حيث الآن بإمكان أي مواطن تقديم شكوى وهو في بيته عن طريق التطبيق"، مشيرا إلى، أنه "سيتم استقبال الشكوى وإنجازها، حيث سيتابع المواطن شكواه ومراحل إنجازها".