مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

لبنان.. حزب الله يستهدف مبنيين لجنود إسرائيليين في مستوطنة المطلة

نشر
الأمصار

أعلن حزب الله في لبنان، مساء اليوم السبت، استهداف مبنيين يستخدمهما جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة المطلة جنوبي لبنان.

من جانبها، أعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي عن إصابة منزلين في المطلة بصواريخ مضادة للدروع أطلقت من لبنان، واندلاع حرائق في المنطقة.

وقال حزب الله في بيان: ردًا على اعتداءات العدو ‏الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا في بلدة الخيام أمس، استهدف مجاهدو المقاومة ‌‏الإسلامية يوم السبت 22-6-2024 مبان يستخدمها جنود العدو في مستعمرة المطلة بالأسلحة المناسبة وأصابوها ‏إصابة مباشرة ما أدى الى اشتعال النيران فيها.".

بيان عاجل للخطوط الجوية الكويتية يخص لبنان

أعلنت الخطوط الجوية الكويتية عن رفع أحجام طائراتها المتجهة إلى بيروت و ذلك لزيادة السعة الاستيعابية للركاب الراغبين بالعودة إلى الكويت.

وفي بيان للخطوط الجوية الكويتية؛ فقد أكدت علي تنسيقها المستمر مع المعنيين في وزارة الخارجية لتقديم الخدمات المطلوبة، سائلين الله أن يحفظ الكويت و شعبها من كل مكروه.

وفي ضوء التطورات الأمنية المستمرة في المنطقة، كانت  وزارة الخارجية الكويتية أصدرت تحذيرا متجددا، تحث فيه جميع المواطنين على الامتناع عن السفر إلى لبنان. تسلط هذه النصيحة الضوء على الوضع المتقلب والمخاطر المرتبطة به.

نداء عاجل للمواطنين في لبنان للمغادرة

وبحسب وكالة الانباء الكويتية ، دعت وزارة الخارجية المواطنين الموجودين حاليا في لبنان وليس لديهم أعمال عاجلة إلى مغادرة البلاد في أسرع وقت ممكن. وتؤكد النصيحة على أهمية إعطاء الأولوية للسلامة وسط التوترات المتصاعدة.

معلومات الاتصال بالسفارة للحصول على المساعدة
أما بالنسبة لأولئك الذين لا يستطيعون مغادرة لبنان، فقد زودتهم الوزارة بمعلومات الاتصال بالسفارة في بيروت. ودعت المواطنين الذين يحتاجون إلى المساعدة إلى التواصل فورًا عبر رقم هاتف الطوارئ الخاص بالسفارة: 0096171171441.

تزايد المخاوف الأمنية
يتبع هذا التحذير نمطًا من الحذر المتزايد بسبب الوضع الأمني ​​في لبنان والمنطقة ككل. ويعكس بيان الوزارة تزايد المخاوف بشأن المخاطر المحتملة على المواطنين.

ومع استمرار تطور الوضع، تظل وزارة الخارجية ملتزمة بضمان سلامة مواطنيها وستقدم التحديثات حسب الضرورة. ويُنصح المواطنون بالبقاء على اطلاع والاستماع إلى التوجيهات الرسمية خلال هذا الوقت الذي تتزايد فيه المخاوف الأمنية.

الحكومة الكويتية تتخذ إجراءات لتجنب قطع التيار الكهربائي

وكانت اتخذت الحكومة الكويتية على مدار الأيام الماضية عدة إجراءات حاسمة لترشيد استهلاك الكهرباء، لتجنب اللجوء إلى القطع المبرمج للتيار الذي أعلنته وزارة الكهرباء أمام زيادة الأحمال على الشبكة الكهربائية، خاصة في وقت الذروة وارتفاع درجات الحرارة.

وقالت صحيفة "القبس" الكويتية إن العديد من جهات الدولة في الكويت تسابقت في اتخاذ قرارات وخطوات عملية تسهم في تقليل الضغط على شبكة الكهرباء.