مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجزائر.. هزة أرضية بقوة 3.8 درجات بولاية معسكر

نشر
الأمصار

سجلت اليوم السبت في حدود الساعة التاسعة و45 دقيقة هزة أرضية بقوة 3,8 درجات على سلم ريشتر بولاية معسكر، حسب ما أفاد به بيان لمركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء.

وقد حدد مركز الهزة ب 9 كلم شمال-غرب بوحنيفية بنفس الولاية, وفقا لذات المصدر.

وكانت أعلنت الجزائر، أن تم أمس السبت، بولاية مستغانم، وضع حيز الخدمة لقاعدة عمليات طاسيلي للعمل الجوي، التابعة لمجمع سوناطراك، وذلك بعد أن اقتنت الشركة التابعة لمجمع سوناطراك ست 6 طائرات لمكافحة الحرائق من نوع AT-802، الصفراء الصغيرة المعروفة بطائرات "الجرار الجوي".

وقد أشرف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية في الجزائر، إبراهيم مراد، على وضع حيز الخدمة لقاعدة عمليات طاسيلي للعمل الجوّي، التابعة لمجمع سوناطراك، ببلدية صيادة بولاية مستغانم بحضور وزراء السياحة والصناعة التقليدية، البيئة والطاقات المتجددة وكذا المدير العام للغابات والرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك.

وتُعدّ هذه القاعدة الجوية، التابعة لشركة طيران طاسيلي للعمل الجوي، الأولى من نوعها على المستوى الوطني، وهى إحدى أقسام شركة طيران طاسيلي التابعة لمجمع سوناطراك بنسبة 100%.

وشكلت هذه الزيارة فرصة للوفد المرافق للقيام بجولة تفقدية لمرافق القاعدة الجوية المصممة وفق المعايير العالمية الخاصة بنشاط طيران العمل الجوي، حيث اطّلع الوفد على مختلف منشآت القاعدة وكذا جاهزية الطائرات والمعدات.

كما استمع وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية في الجزائر والوفد المرافق لعرض حول خطط التدخل والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية وكذا التقنيات المستخدمة في مكافحة الحرائق، بما في ذلك استخدام الطائرات بدون طيار (الدرون) لمراقبة الحرائق في مراحلها المبكرة.

خلال هذه الزيارة تم التأكيد على أهمية الاستعداد الدائم والتدريب المستمر لضمان فعالية التدخلات الجوية وتقليل الخسائر.

الجزائر.. 6 طائرات "جرار جوي" لإطفاء الحرائق

تجدر الإشارة إلى أن شركة طيران طاسيلي للعمل الجوي تمتلك سرباً متكاملاً من الطائرات صغيرة الحجم لنقل الأشخاص، التي لا تتعدى طاقة كل منها 19 مقعداً، بالإضافة إلى طائرات هليكوبتر، وطائرات مخصصة لمكافحة الحرائق و للأغراض الفلاحية.

كما تستخدم الشركة الطائرات صغيرة الحجم والمجهزة بأجهزة تصوير لمراقبة الحرائق ورصد انتشارها من أجل القيام بعمليات الاستطلاع.