مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أوكرانيا: ارتفاع ضحايا القصف الروسي على فيلنيانسك

نشر
الأمصار

أعلنت شرطة منطقة زابوريجيا الأوكرانية، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم الصاروخي الذي شنته روسيا أمس على منطقة "فيلنيانسك" إلى سبعة قتلى و36 مصابًا.

وذكرت شرطة زابوريجيا في بيان نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية، "أن 43 شخصًا أصيبوا نتيجة قصف منطقة فيلنيانسك يوم أمس، حيث لقى 7 منهم مصرعهم في الحال".

وأضاف البيان أن القصف الروسي على المنطقة تسبب في تضرر مبنيين سكنيين و12 محلا تجاريا وتدمير 7 سيارات، فيما تستمر المرافق في العمل.

وأفادت تقارير واردة بأنه تم إعلان الحداد اليوم الأحد على الضحايا في منطقة "فيلنيانسك".

أوكرانيا.. مجهولون يضرمون النار في 3 مركبات عسكرية بخاركوف وأوديسا

أشعل مجهولون النار في 3 مركبات عسكرية في مدينة إزيوم بمقاطعة «خاركوف»، وفي أوديسا بأوكرانيا، حسبما أفادت صحيفة «سترانا» الأوكرانية، نقلًا عن مصدر في وكالات إنفاذ القانون، اليوم الأحد.

وقالت الصحيفة في قناتها على «تلجرام»: «في مدينة إزيوم، عند الساعة الثالثة فجرا، تم إضرام النار في مركبتين عسكريتين دفعة واحدة، وهما سيارة جيب غريت وول وشاحنة من طراز MAN، وتم إخماد الحريق بعد 40 دقيقة، كما تم تسجيل حالة حرق أخرى لمركبة في أوديسا من طراز نيسان مملوكة لعسكري».

وبحسب "سترانا"، تم نقل المواد المتعلقة بهجمات الحرق المتعمد هذه إلى جهاز الأمن الأوكراني.

إضرام النار في مركبات عسكرية 

وفي وقت سابق، ذكرت وسائل إعلام أوكرانية عن إضرام النار في مركبات عسكرية بمناطق مختلفة من البلاد، مشيرة إلى أنه يعتقد أنها تنقل موظفي مكتب التسجيل والتجنيد العسكري، الذين يجبرون الرجال في أوكرانيا على الخدمة العسكرية.

وكانت قد أعلنت الصحيفة في 24 يونيو الجاري، عن إحراق ثلاث مركبات عسكرية على يد مجهولين في أوديسا ونيكولاييف وكامنسكي.

 

ويتم نشر مقاطع فيديو لموظفي مكتب التسجيل والتجنيد العسكري على نطاق واسع على الإنترنت، حيث يقوم ممثلو المكاتب الأوكرانية، في كثير من الأحيان بضرب واستخدام القوة بحق الرجال في سن التعبئة، ويأخذونهم في حافلات صغيرة إلى أماكن غير معروفة.

قصف أوكراني يستهدف جمهورية دونيتسك ويُسفر عن قتلى وجرحى

أعلن حاكم جمهورية دونيتسك الشعبية «دينيس بوشيلين»، مقتل شخص وإصابة أربعة مدنيين آخرين إثر قصف نفذته «القوات الأوكرانية» في منطقة بتروفسكي في دونيتسك، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وكتب بوشيلين في قناته على "تلجرام": "قُتل شخص وأصيب أربعة آخرون اليوم نتيجة لعدوان قوات كييف في منطقة بتروفسكي في دونيتسك".

 

وأضاف: "خلال هجوم بالقذائف المدفعية، تعرض منزل عائلة لإطلاق النار أصيب فيه الأب والأم وابنهما، كما أصيبت الجدة في القصف".