مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حزب الله: قصفنا بصاروخ بركان ثقيل مقر قيادة الفرقة 91 بثكنة برانيت

نشر
حزب الله
حزب الله

قصف حزب الله، بصاروخ بركان ثقيل مقر قيادة الفرقة 91 بثكنة برانيت وأصبناه بشكل مباشر ووقعت إصابات مؤكدة في القوات الإسرائيلية، وذلك مع استمرار تصعيد العمليات العسكرية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية بين قوات المقاومة الإسلامية "حزب الله" وقوات الجيش الإسرائيلي في عدد من محاور القتال.

وأعلن حزب الله، عن استهداف مبنى يستخدمه جنود الجيش الإسرائيلي في مستوطنة يرؤون، وتم تحقيق به إصابة مباشرة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ "الجزيرة"، بالتزامن مع استمرار التصعيد المستمر من قبل قوات الجيش الإسرائيلي والمقاومة الإسلامية حزب الله.

بيان من المقاومة الإسلامية "حزب الله":
وشدد حزب الله، على أنه تم قصف بصاروخ بركان ثقيل مقر قيادة الفرقة 91 بثكنة برانيت وأصبناه بشكل مباشر ووقعت إصابات مؤكدة.

أصدر «حزب الله اللبناني»، بيانًا جديدًا كشف من خلاله عن 3 عمليات دقيقة نفذها يوم السبت، ضد «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، «دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة»، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وأعلن الإعلام الحربي أن المقاومة نفذت يوم السبت، 3 عمليات اقتصرت على القطاع الشرقي.

وقال في البيان إنه تم استهداف التجهيزات ‏التجسسية في موقع مسكفعام بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة ‏مباشرة.

وأضاف أنه استهدف أيضا تجهيزات تجسسية في موقع المطلة بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة مما أدى إلى ‏تدميرها.
قصف دبابة ميركافا
وأفاد بأنه قصف دبابة ‏ميركافا وآلية "نمر" في موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية بالصواريخ ‏الموجهة.
أعلن حزب الله في لبنان، السبت، أنه دمر دبابة ميركافا وآلية نميرا إسرائيليتين، في موقع رويسات العلم بتلال كفرشوبا، مستخدما الصواريخ الموجهة.
وقال الحزب في بيان: «استهدف مقاتلونا دبابة ميركافا وآلية نميرا في موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالصواريخ الموجهة، وأصابوهما إصابة مباشرة مما أدى إلى تدميرهما».
وفي وقت سابق، أعلن حزب الله المتمركز في جنوب لبنان، اليوم الجمعة، استهداف مقر قيادة كتيبة السهل في ثكنة بيت هلل شمالي إسرائيل بعشرات صواريخِ الكاتيوشا.

قصف شمال إسرائيل

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، في وقت سابق من اليوم الجمعة، وقوع أضرار لحقت بمبنى في منطقة الجليل الغربي جراء انفجار 3 طائرات مسيرة.