مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. القبض على موظف ينقل مواد كيمياوية خطرة بدون موافقات رسمية

نشر
الأمصار

أعلن جهاز الأمن الوطني في العراق، اليوم الثلاثاء، القبض على موظف ينقل مواد كيمياوية خطرة بدون موافقات رسمية في محافظة البصرة.

وذكر بيان للجها، أنه "استناداً إلى معلومات استخبارية مؤكدة ومراقبة ميدانية مستمرة، تمكنت مفارز جهاز الأمن الوطني في محافظة البصرة بعد استحصال الموافقات القضائية من إلقاء القبض على موظف بسبب استغلال منصبه في نقل مواد خطرة" ،مبيناً أن "المتهم يقوم بالتنسيق مع شركات وأخذ مبالغ مالية مقابل السماح لها بنقل مواد كيمياوية خطرة دون موافقات رسمية، بالإضافة إلى استحصال موافقات مقابل بناء مخازن ومعامل لخزن هذه المواد المضرة بصحة المواطنين في مناطق سكنية، لتتم الاطاحة به ومواجهته بالأدلة الدامغة التي تؤكد قيامه بهذه المخالفات للحصول على الأموال".

وأضاف البيان أن "المتهم جرت إحالته إلى الجهات القضائية المختصة لينال جزاءه العادل وفق القانون".

الأمن الوطني العراقي يعلن عن ضبط شبكتين لتزوير المعاملات التقاعدية في البصرة

وفي وقت سابق، أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، عن ضبط شبكتين لتزوير المعاملات التقاعدية في البصرة.

وقال الجهاز في بيان، أن "الأمن الوطني في البصرة ضبط شبكتين لتزوير المعاملات التقاعدية للمتوفيين وإستبدالها بأشخاص أحياء لغرض استلام الرواتب بدلاً عنهم".

وأضاف أن "من بين عناصر الشبكة إمرأة".

الأمن الوطني العراقي يطيح بشبكات نصب واحتيال في ثلاث محافظات

أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، الإطاحة بشبكات تمتهن النصب والاحتيال وإيهام المواطنين بالتعيين في ثلاث محافظات.

وذكر الجهاز، في بيان: "وفقاً لمعلومات استخبارية ومتابعة ميدانية، فكك جهاز الأمن الوطني في محافظة الأنبار شبكة مكونة من (10) أشخاص تمتهنُ النصب والاحتيال وإيهام المواطنين بتعيينات على ملاك هيئة الحشد الشعبي مقابل مبالغ مادية".

وأضاف أن "مفارز الجهاز تمكنت من تفكيك شبكتين للنصب والاحتيال بمحافظتي ديالى وبغداد وفقاً لأوامر قضائية، حيث ادعى أحد أفراد الشبكتين علاقته المباشرة بأحد المديرين العامين وقدرته الحصول على درجات وظيفية ضمن ملاك الجهاز وإيهام الضحايا من المواطنين بالتعيين".

ولفت إلى أنه "جرى القبض على المتهمين بالجرم المشهود وإحالتهم إلى الجهات القضائية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم وفق القانون".