مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

المندوب الفرنسي: أدعو إلى تنفيذ قرارات مجلس الأمن عن غزة بشكل عاجل

نشر
المندوب الفرنسي بمجلس
المندوب الفرنسي بمجلس الأمن

دعا المندوب الفرنسي بمجلس الأمن، إلى تنفيذ قرارات مجلس الأمن المتعلقة بالوضع في غزة بشكل عاجل، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

بيان من مندوب فرنسا:

وكان قد ثمن ممثل فرنسا لدى مجلس الأمن اعتماد قرار وقف إطلاق النار في قطاع غزة بعد أشهر من الحرب، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وأكد مندوب فرنسا في مجلس الأمن أن صمت المجلس حول غزة أصبح مؤلما وينبغي العمل بشكل فوري لوقف إطلاق نار دائم.

جدد المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة الوزير رياض منصور، دعوته لمجلس الأمن الدولي، إلى اتخاذ إجراء عاجل لإنفاذ قراراته بضمان وقف فوري لإطلاق النار، وحماية الشعب الفلسطيني، وضمان الامتثال للقانون الدولي.

اقترحت فرنسا مشروع قرار لمجلس الأمن الدولي يبحث خيارات لاحتمال مراقبة المنظمة الدولية لهدنة في قطاع غزة، ومقترحات لمساعدة السلطة الفلسطينية

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، قال منصور، في رسائل متطابقة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن للشهر الجاري جمهورية كوريا، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن «إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، تواصل عدوانها على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وترتكب المزيد من الفظائع بلا هوادة في أنحائه كافة، ما يتسبب في ارتقاء آلاف الضحايا المدنيين والمزيد من الدمار في جميع جوانب الحياة».

وذكر أنه «منذ اعتماد قرار مجلس الأمن 2735 قبل نحو ثلاثة أسابيع، استُشهد ما لا يقل عن 2616 مواطنا، ما رفع حصيلة العدوان الإسرائيلي، منذ السابع من أكتوبر 2023 إلى 37765 شهيدا وأكثر من 86429 جريحا».

وأوضح أن «التقديرات التي تشير إلى أن هناك أكثر من 20 ألف طفل في غزة مفقودين، اختفوا أو محتجزون أو مدفونون تحت الأنقاض أو في مقابر جماعية، إلى جانب نحو 17 ألفا آخرين أصبحوا أيتاما أو تُركوا دون مرافقين».

أما في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، فقد أشار منصور في رسائله إلى أن إسرائيل تواصل هجماتها العسكرية على المدن والبلدات والقرى والمخيمات، واعتقال واحتجاز وتعذيب المدنيين الفلسطينيين، بمن فيهم الأطفال.