مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السعودية.. الشؤون الإسلامية تطلق برنامج "أحكام الأذان والإقامة" لمؤذني المساجد بالمملكة

نشر
الشؤون الإسلامية
الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد

تطلق وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، في المملكة العربية السعودية ممثلة بمعهد الأئمة والخطباء، وبالتعاون مع فروع الوزارة بمختلف مناطق المملكة، البرنامج العلمي (أحكام الأذان والإقامة) والذي يقدمه مجموعة من الأكاديميين والمتخصصين لمؤذني المساجد، يبدأ اليوم الاثنين الخامس والعشرين من شهر ذي الحجة 1445هـ، ويستمر إلى يوم الأحد التاسع والعشرين من شهر محرم 1446هـ.

برنامج جديد من وزارة الشؤون الإسلامية

 

ويتناول المشاركين في هذا البرنامج عدداً من المسائل والأمور التي تهم المؤذن وتعينه على أداء عمله بكل كفاءة واقتدار لتحقيق رسالة المسجد.

الجدير بالذكر أن هذه البرامج التي تنظمها  وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بمعهد الأئمة والخطباء تأتي وبتوجيه ومتابعة من معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ في إطار سعيها لتطوير أداء منسوبي المساجد والإرتقاء بمستوى عملهم.

 وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية

 

وفي وقت سابق، كانت قد دشنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية،  في العاصمة السنغالية داكار، برنامج خادم الحرمين الشريفين من أجل تفطير الصائمين وتوزيع التمور في السنغال، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السنغال سعد بن عبدالله النفيعي، ووزير الحج السنغالي الدكتور أبو بكر سار.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أنه سيتم توزيع 15 طنا من التمور على الصائمين من الأسر المتعففة والمراكز الإسلامية، ودور الأيتام والمساجد في جميع المناطق داخل السنغال، تزامنًا مع شهر رمضان المبارك.

المملكة العربية السعودية



وأكد السفير "النفيعي" - في كلمة له خلال حفل التدشين - أن البرنامج يهدف إلى تخفيف المعاناة عن الأسر الأشد عوزاً واحتياجاً، مقدما الشكر لخادم الحرمين الشريفينـ على ما يوليه من اهتمام كبير بالمسلمين في شتى بقاع الأرض ومنها جمهورية السنغال.

من جانبه، ثمن وزير الحج السنغالي، في كلمته، جهود المملكة ودعمها لمثل هذه المشاريع الخيرية الدائمة والمستمرة.

وتتحول المملكة العربية السعودية في شهر رمضان المبارك إلى عالم ساحر ينبض بالحياة والنشاط، وفي أفضل الخيم الرمضانية في السعودية 2024 تأخذنا الأجواء الرمضانية الفريدة.