مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. الديوانية تعلن تفاصيل خطتها الخاصة بشهر محرم

نشر
الأمصار

أعلنت الحكومة المحلية في محافظة الديوانية في العراق، اليوم الأربعاء، عن تفاصيل خطتها الخاصة بشهر محرم الحرام ،فيما أشارت إلى تشديد الإجراءات الأمنية في مداخل ومخارج المحافظة ونشر السيطرات في الشوارع الرئيسية لمنع حدوث أي خروقات أمنية.

وقال محافظ الديوانية عباس شعيل الزاملي ،لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "اجتماعًا موسعًا عقد مع الأجهزة الأمنية والدوائر الخدمية والصحية في المحافظة لمناقشة خطة شهر محرم الحرام ، حيث تم خلال الاجتماع تشكيل مفارز مشتركة بين الأجهزة الأمنية وتقسيم المحافظة إلى ثمانية قواطع لضمان انسيابية المواكب الحسينية ، وكذلك تشديد الإجراءات الأمنية في مداخل ومخارج المحافظة ونشر السيطرات في الشوارع الرئيسية لمنع حدوث أي خروقات أمنية". 

وأضاف الزاملي، أن "اللجان الاقتصادية التابعة إلى مديرية الأمن الوطني ستقوم بمتابعة ارتفاع أسعار المواد الغذائية ومعامل الثلج واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتلاعبين".

وتابع أنه "تم تحديد مسارات المواكب الحسينية ومعالجة الاختناقات وتنفيذ حملات لرفع التجاوزات في الشوارع التي يسلكها المشاركين في مراسيم عاشوراء الحرام" مؤكداً على "توجيه دائرة صحة الديوانية بنشر البوسترات التوعوية وإطلاق حملات للتبرع بالدم".

ولفت إلى "تنفيذ الحملات الخدمية وإنارة وتأهيل شارع المواكب الحسينية وساحة الإمام أبو الفضل بن الإمام الكاظم (ع)".

العراق.. العبودي يؤكد خلو ذي قار من التلوث الإشعاعي

أكد رئيس هيئة الطاقة الذرية وزير التعليم العالي والبحث العلمي في العراق نعيم العبودي، اليوم الأربعاء، خلو محافظة ذي قار من التلوث الإشعاعي.

وقال الوزير خلال مؤتمر صحفي بحضور محافظ ذي قار مرتضى عبود الإبراهيمي وأعضاء لجنة الأمر الديواني (23580)، نقله المكتب الإعلامي في بيان: إن "الفرق الوطنية المختصة في هيئة الطاقة الذرية العراقية تمكنت بجهد استثنائي من معالجة المخلفات الحربية الملوثة التي قاربت مئتي طن من القطع الحديدية الملوثة في غضون وقت قياسي بلغ أربعة وثلاثين يوما".

وأشار إلى، أن "الفرق الرقابية في الهيئة الوطنية للرقابة النووية والإشعاعية والكيميائية أجرت مسوحاتها اللازمة التي أثبتت خلو محافظة ذي قار من المخلفات الإشعاعية".

وأضاف، أن "خبراء هيئة الطاقة الذرية العراقية مستمرون في إجراءات تطهير عدد من المحافظات الأخرى وأن الإعلان النهائي لخلو العراق من التلوث الاشعاعي بشكل كامل سيكون قريبا".