مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سوريا تعلن وفاة مستشارة الرئاسة لونا شبل بعد إصابتها بحادث سير

نشر
 المستشارة لونا الشبل
المستشارة لونا الشبل

نعت رئاسة الجمهورية العربية السورية، اليوم الجمعة، المستشارة لونا الشبل التي توفيت إثر تعرضها لحادث سير أليم.

رئاسة سوريا:

وقال البيان، إن" رئاسة الجمهورية العربية السورية نعت المستشارة لونا الشبل التي توفيت اليوم إثر تعرضها لحادث سير أليم".
واضاف البيان، أن "لونا الشبل عملت خلال السنوات الماضية مديرة للمكتب السياسي والإعلامي في رئاسة الجمهورية ثم مستشارة خاصة في الرئاسة".
وأشار إلى، أن "رئاسة الجمهورية تتقدم بخالص العزاء والمواساة لعائلتها وذويها".
 

أعلن «المكتب السياسي والإعلامي برئاسة الجمهورية السورية»، أن المستشارة الخاصة «لونا الشبل» تعرضت لحادث سير على أحد الطرق المؤدية لمدينة دمشق، حسبما أفادت وسائل إعلام سورية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

تفاصيل الواقعة

وقال المكتب في توضيحه، إن الحادث أدى إلى انحراف السيارة التي كانت تقلها وخروجها عن المسار.

وأوضح أن السيارة تعرضت لعدة صدمات أدت إلى إصابة المستشارة إصابة شديدة نقلت على إثرها إلى أحد مشافي دمشق ليتبين حصول نزيف في الرأس مما استدعى إدخالها العناية المشددة لتتلقى المعالجة من الفريق الطبي المختص.

 

وبرز اسم لونا الشبل التي تنحدر من مدينة السويداء جنوب سوريا كإعلامية بعد تخرجها من جامعة دمشق عام 2003، وفي منتصف 2010، تسلمت رئاسة المكتب الإعلامي في رئاسة الجمهورية.

وتزوجت لونا الشبل من الإعلامي اللبناني سامي كليب، وبعد انفصالها عنه، تزوجت من الرئيس السابق لاتحاد الطلبة في سوريا عمار ساعاتي.

سوريا.. بشار الأسد يُصدر مرسومًا برفع الرواتب بنسبة 50%

أصدر الرئيس السوري "بشار الأسد"، مرسومين يُقضيان برفع الرواتب في سوريا بنسبة 50%، وذلك تزامنًا مع رفع أسعار البنزين في البلاد، حسبما أفادت وسائل إعلام سورية، في أنباء عاجلة، الثلاثاء.

ووفقًا لوكالة "سانا" السورية أصدر الأسد المرسومين رقم (7) و(8) القاضيين بإضافة نسبة 50% إلى الرواتب والأجور المقطوعة لكل من العاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين في الوزارات والإدارات والمؤسسات العامة وشركات ومنشآت القطاع العام وسائر الوحدات الإدارية والعمل الشعبي والشركات والمنشآت المصادرة والمدارس الخاصة وسائر جهات القطاع العام، وكذلك جهات القطاع المشترك التي لا تقل نسبة مساهمة الدولة فيها عن 75% من رأسمالها.