مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

اليوم.. بدء موعد صرف مرتبات يوليو 2024 في مصر

نشر
الأمصار

تبدأ وزارة المالية المصرية، صرف مرتبات شهر يوليو للعاملين في الدولة اعتبارًا من اليوم الخميس.

وبدوره، قال شريف خيري، رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، إن مستحقات العاملين ستكون متاحة في ماكينات الصراف الآلي في المواعيد المحددة ضمن المنظومة المالية الحكومية.

ووفقا لوزارة المالية، فإن مرتبات شهر أغسطس ستبدأ عملية صرفها من يوم 22 من الشهر نفسه، والمتأخرات ستكون أيام 8، 11، و12 أغسطس، وستُصرف مرتبات شهر سبتمبر بدءًا من يوم 22، والمتأخرات ستكون أيام 8، 9، و10 من نفس الشهر.

وحث رئيس قطاع الحسابات، العاملين في الجهات الإدارية تجنب التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، مشيرًا إلى أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل جهة.

مواعيد صرف مرتبات شهر يوليو 2024

18 يوليو: مجلس النواب، مجلس الأمن القومي، الجهاز المركزي للمحاسبات، المجلس القومي لحقوق الإنسان، المجلس الأعلى للصحافة، الأمانة العامة لمجلس الدفاع الوطني، المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، التموين والتجارة الداخلية، القوى العاملة، الإسكان والمرافق، التضامن الاجتماعي، مديريات الطرق والنقل.

21 يوليو: التعليم العالي، التنمية المحلية، العدل، الكهرباء، التخطيط، الاستثمار، التعاون الدولي، التربية والتعليم، الزراعة، الخارجية، الشباب والرياضة، والمالية، المحكمة الدستورية العليا، الأزهر، دار الإفتاء المصرية، هيئة النيابة الإدارية، الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، هيئة قضايا الدولة، مجلس الوزراء، النيابة العامة، اللجنة العليا للانتخابات.

22- 24 يوليو: لصرف المرتبات للمتخلفين عن المواعيد المحددة.

أماكن صرف مرتبات شهر يوليو 2024

يمكن صرف مرتبات شهر يوليو للعاملين في القطاع الحكومي من خلال فروع البنوك، وماكينات الصراف الآلي (ATM)، فروع البريد المصري المنتشرة على مستوى الجمهورية.

الحد الأدنى للأجور في مصر

- الدرجة الممتازة: 12,200 جنيه.

- الدرجة العالية: 10,200 جنيه.

- درجة المدير العام: 9,200 جنيه.

- الدرجة الأولى: 8,200 جنيه.

- الدرجة الثانية: 8,000 جنيه.

- الدرجة الرابعة: 7,000 جنيه.

- الدرجة السادسة: 6,000 جنيه.

وفي أبريل الماضي، أصدرت وزارة العمل، كتابًا دوريًا إلى مديريات العمل بالمحافظات، بشأن آليات تنفيذ قرار المجلس القومي للأجور الصادر في الأسبوع الماضي بزيادة الحد الأدنى لأجور عمال القطاع الخاص إلى 6000 جنيه بدًلا من 3500 جنيه ، ولتعميم هذا "الكتاب" على كافة المنشأت ، وقد تم تنفيذه من مايو الماضي.