مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حالة الطقس في تونس الخميس 25 يوليو 2024

نشر
الأمصار

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي في تونس، أن طقس اليوم الخميس 25 جويلية 2024 سيكون صاف إلى قليل السحب على كامل البلاد.

 الريح من القطاع الشمالي قوية نسبيا إلى محليا قوية قرب السواحل الشمالية ومعتدلة ببقية الجهات ثم تتقوى نسبيا بعد الظهر بالسواحل الشرقية .

أما البحر سيكون شديد الاضطراب إلى مضطرب بالشمال وقليل الاضطراب إلى متموج ببقية السواحل.

وتتراوح الحرارة القصوى بين 30 و 36 درجة بالشمال والمرتفعات والسواحل الشرقية وبين 37 و 41 درجة ببقية الجهات..

تونس: 42 شخصا سحبوا استمارة التزكية في الداخل والخارج للانتخابات الرئاسية

وفي سياق أخر، أعلنت عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات الرئاسية في تونس، نجلاء العبروقى، أن عدد الأشخاص الذين قاموا بسحب استمارة التزكية بلغ حتي اليوم 42 شخصا في الداخل والخارج.

وقالت عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات الرئاسية في تونس، نجلاء العبروقى، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات)، اليوم الخميس، إن هذا العدد شمل من تقدموا بصفة شخصية أو من تقدموا نيابة عن المترشح المحتمل بمقتضى "توكيل قانوني وخاص" لدى المقر المركزى للهيئة ومقار الهيئات الفرعية في الداخل أو مقار البعثات الدبلوماسية أو القنصلية بالخارج.

ونفت عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات الرئاسية في تونس، نجلاء العبروقى، أي علاقة للهيئة بالقائمة التي تم تداولها، أمس الأربعاء، عبر منصات التواصل الاجتماعي، والتي ضمت 22 مترشحا للانتخابات الرئاسية 2024، مؤكدة أن تلك القائمة ليست القائمة المعتمدة لدى الهيئة كما أنها لم تصدر عنها ولم تثبت صحتها.

 

وبخصوص السجل الانتخابي الذي سيتم إعلانه بصفة نهائية في 23 يوليو الجاري، كشفت عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات الرئاسية في تونس، نجلاء العبروقى، عن أن عدد الناخبين المسجلين في الداخل والخارج بلغ، بصفة أولية، 9 ملايين و753 ألفا و207 ناخبين من بينهم 618 ألفا مسجلا بالخارج منهم 348 ألفا سجلوا بصفة إرادية و269 قامت الهيئة بتسجيلهم آليا.

تونس الانتخابات

تونس.. نداء عاجل من هيئة الانتخابات للراغبين في الترشح للرئاسة

أصدرت المحكمة الإدارية في تونس حكمها برفض طلب إيقاف التنفيذ المقدم من أحد الراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية والمتعلق بسحب استمارة التزكية الشعبية دون تقديم توكيل قانوني وصريح في الغرض".

ووفق البيان الذي اصدرته هيئة الانتخابات في تونس عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وجّهت الهيئة إلى جميع الناخبين التونسيين والراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية لسنة 2024، نداءا طالبت فيه كل من يرغب في استلام استمارة التزكية الشعبية أو إيداع ملف ترشحه للانتخابات الرئاسية أن يتقدم لمقرات الهيئة شخصيًا أو بواسطة من ينوبه بمقتضى توكيل قانوني وصريح وذلك طبق القانون وتراتيب الهيئة.