مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

روسيا: أكثر من 50 ألف قنبلة ألقيت على غزة

نشر
مندوب روسيا في مجلس
مندوب روسيا في مجلس الأمن الدولي

قال مندوب روسيا في مجلس الأمن الدولي، إن " أكثر من 50 ألف قنبلة ألقيت على قطاع غزة ودمرت المساكن والبنية الأساسية المدنية".

وأكد خلال كلمته أثناء انعقاد جلسة لمجلس الأمن الدولي اليوم الجمعة بخصوص الوضع في الشرق الأوسط، أن قرارات مجلس الأمن بشأن الصراع لا تزال حبرا على ورق.

أضاف فاسيلي نيبنزيا، المندوب الروسي في مجلس الأمن: هناك تهديد باتساع رقعة الصراع إلى لبنان وسوريا، ولا يوجد أي مكان آمن في غزة.

مجلس الأمن يبحث اليوم الوضع الإنساني في غزة

يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الجمعة، جلسة إحاطة بطلب من الجزائر والصين وروسيا، بشأن "الحالة في الشرق الأوسط، بما في ذلك قضية فلسطين" لبحث الوضع الإنساني في غزة.

ويستمع الأعضاء إلى إحاطة من المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) فيليب لازاريني، وإحاطة أخرى من المنسق الخاص ومنسق الشؤون الإنسانية والمنسق المقيم لمكتب منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط مهند هادي.

الجيش الإسرائيلي يعتقل 10 مواطنين فلسطينيين بينهم أطفال ونساء

ومن جهة أخرى، اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، مدينة قلقيلية وبلدة عزون شرقا، واعتقلت 10 مواطنين على الأقل جلهم من ذوي وأهالي من تزعم أنهم "مطاردين" ومطلوبين لديها.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي معززة بالجيبات والآليات العسكرية اقتحمت مدينة قلقيلية، ونفذت عمليات دهم واسعة في العديد من الأحياء، واقتحمت منازل وبنايات سكنية وفتشتها واعتدت على قاطنيها واحتجزت بعضهم وأجرت عمليات تحقيق ميدانية معهم.

وأوضحت المصادر، أن قوات الجيش ركزت حملة مداهماتها لمنازل زعمت أن أحد أفرادها "مطلوبا" لديها، حيث تم اعتقال 5 مواطنين، وهم بحسب مصادر محلية:

زياد داوود، والد المطارد طارق داوود، للضغط على نجله لتسليم نفسه، وهي المرة العشرين التي يجري فيها اعتقاله لهذا الغرض، وأيمن أبو العسل، ووالد المطارد جبريل جبريل  للضغط على نجله لتسليم نفسه، ومحمود خليل أبو بكر، والد المطارد علي أبو بكر، وابراهيم أبو هنية، والد المطارد جمال أبو هنية.