مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليبيا.. حكومة الوحدة الوطنية تعلن بدء تنفيذ خطة جديدة لمكافحة تهريب الوقود

نشر
الوقود
الوقود

أعلنت حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، بدء تطبيق منظومة جديدة لمراقبة استهلاك الديزل بشكل دقيق، وذلك لمنع تهريبه من خلال مراقبة توزيعه بدءا من الموانئ وحتى وصوله للمواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة المشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء لمناقشة منظومة تنظيم الوقود ومنع التهريب المقدمة من شركة النماء للاستثمارات النفطية.

وأكد الناطق باسم حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، محمد حمودة للأحرار أن هناك مقترحا لتوسيع هذه المنظومة لتشمل البنزين أيضا.

وتضمنت خطة الشركة تزويد كافة محطات الوقود بالمعدات اللازمة، بالإضافة إلى المعدات التقنية اللازمة.

وقد قدم ديوان المحاسبة عرضا يوضح الملاحظات بشأن ملف المحروقات عن العام 2023، وضرورة أن يتم تنصيب المنظومة في كافة محطات التوزيع.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع بشأن متابعة توزيع الديزل على كبار المستهلكين، باعتباره يمثل 60% من إجمالي المحروقات المورد، لضمان تنظيم توزيعه والقضاء على التسرب في كافة مراحل التوزيع.

وفي وقت سابق، استقبل  رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا "عبد الحميد الدبيبة " بديوان مجلس الوزراء طرابلس اليوم الثلاثاء  رئيس جمهورية  تشاد " محمد إدريس ديبي " والوفد المرافق له.

وبحسب منصة " حكومتنا " فقد تناول الطرفان خلال الاجتماع التقابلي القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين ، مؤكدين ضرورة التنسيق والتعاون لمواجهة التحديات المشتركة في المنطقة ، خاصة فيما يتعلق بملف الهجرة عبر المتوسط ، وسبل إيجاد حلول مستدامة للتصدي لتحديات الهجرة غير النظامية .

وأشار الرئيس التشادي إلى أهمية منتدى الهجرة عبر المتوسط الذي تستضيفه العاصمة طرابلس غدا الأربعاء ، كآلية فعالة للتعاون الإقليمي والدولي في هذا المجال .

ليبيا.. الدبيبة ونائب قائد القيادة الأمريكية بأفريقيا يناقشان التعاون بمجال مكافحة الإرهاب

استقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الدفاع في ليبيا "عبدالحميدالدبيبة " نائب قائد القيادة الأمريكية في أفريقيا أفريكوم الفريق " جون بيرنان " وقائد قيادة العمليات الخاصة في أفريقيا - سوكاف الأدميرال رونالد فوري، والوفد المرافق له، بحضور رئيس الأركان العامة الفريق أول ركن محمد الحداد.

  وحسب المكتب الإعلامي لرئيس حكومة اليوم الثلاثاء تم خلال هذا الاجتماع مناقشة التعاون الثنائي بين ليبيا و الولايات_المتحدة في مجال مكافحة الإرهاب وأمن الحدود، وتنفيذ عدد من البرامج التدريبية المشتركة للرفع من كفاءة عناصر الجيش الليبي.