مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حزب الله يعلن استهداف مبنى يستخدمه جنود ‏إسرائيليون في أفيفيم شمال إسرائيل

نشر
حزب الله
حزب الله

أعلن حزب الله، استهداف مبنى يستخدمه جنود ‏إسرائيليون في ‏منطقة أفيفيم بشمال إسرائيل، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة سكاي نيوز عربية.

أصدر «حزب الله اللبناني»، بيانًا جديدًا كشف من خلاله عن 10 عمليات نوعية نفذها يوم الخميس، ضد «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، «دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة»، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

وأكد الإعلام الحربي في حزب الله أن «المقاومة الإسلامية نفذت عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الخميس 25-07-2024، وفقًا للآتي»:

1- الساعة 22:20 من ليل الأربعاء 24-07-2024 استهداف التجهيزات التجسسية في ‏موقع بركة ريشا بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة ما أدى إلى تدميرها.

2- أطلق مجاهدو ‌‌‏‌‏المقاومة الإسلامية في وحدات الدفاع الجوي صواريخ مضادة للطائرات على طائرات العدو الحربية ‏داخل الاجواء اللبنانية في منطقة الجنوب مما أجبرها على التراجع والانسحاب الى خلف الحدود‏ ‏اللبنانية مع فلسطين المحتلة.

3- الساعة 12:30 استهداف موقع ‏حانيتا بقذائف المدفعية واصابته إصابة مباشرة.

4- استهداف مبنى يستخدمه جنود ‏العدو الإسرائيلي في مستعمرة المنارة بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة، كرد على ‌‏‌‌‌‏‌‌‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا الاعتداء الذي طال بلدة ‏كفرحمام.

5- استهداف مبان يستخدمها جنود ‏العدو الإسرائيلي في مستعمرة شتولا بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة، كرد على ‌‏‌‌‌‏‌‌‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا الاعتداء الذي طال بلدة ‏طيرحرفا.

6- استهداف انتشار لجنود العدو الإسرائيلي في حرش عداثر بالأسلحة الصاروخية واصابته إصابة مباشرة، كرد على ‌‌‌‏‌‌‏محاولة العدو الإسرائيلي إحراق حرش الراهب باستخدام المنجنيق.

7- الساعة 17:10 استهداف موقع الرمثا في ‏تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية واصابته إصابة مباشرة.

8- شن هجوم جوي بسرب من المسيرات الانقضاضية على مربض المدفعية ‏التابع للكتيبة 411 في نافيه زيف التابع للواء النار 288 مستهدفة نقاط تموضع واستقرار ضباطه ‏وجنوده وأصابت أهدافها بدقة وأوقعت فيهم إصابات مؤكدة، كرد على ‏الاعتداء والاغتيال الذي نفذه العدو الإسرائيلي في بلدة رب ثلاثين.

9- الساعة 18:05 استهداف انتشار لجنود ‏العدو الإسرائيلي في حرش برعام بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.

10- أطلق مجاهدو ‌‌‏‌‏المقاومة الإسلامية في وحدات الدفاع الجوي صواريخ مضادة للطائرات على طائرات العدو الحربية ‏داخل الأجواء اللبنانية في منطقة الجنوب مما أجبرها على التراجع والانسحاب إلى خلف الحدود‏ ‏اللبنانية مع فلسطين المحتلة.

هذا ونشرت المقاومة الإسلامية في لبنان مساء يوم الخميس مشاهد من استهداف منظومة مضادة للمحلقات في موقع العباد التابع للجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية بواسطة محلقة انقضاضية.