مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجيش الإسرائيلي: “نحن ملتزمون بتغيير الواقع الأمني في الشمال"

نشر
الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

أعلن قائد القيادة الشمالية في الجيش الإسرائيلي، أنه عندما يحين الوقت سنبدأ الهجوم وسيكون حاسما وقاطعا، وذلك حسبما جاء في بيان عاجل لقناة سكاي نيوز عربية.

وأوضح قائد القيادة الشمالية في الجيش الإسرائيلي، : “نحن ملتزمون بتغيير الواقع الأمني في الشمال وسيتمكن جميع السكان من العودة إلى منازلهم”.

 

وكان أعلن الجيش الإسرائيلي، أن عدة طائرات بدون طيار أطلقت من لبنان على شمال إسرائيل في الساعة الماضية.

 

وأوضح الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، أنه أطلق صواريخ اعتراضية على الطائرات بدون طيار المشتبه بها، لكنه فشل في إسقاطها، بحسب ما أوردته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية.

وأشار جيش الاحتلال إلى أن عدة حرائق اندلعت في الجليل نتيجة شظايا الصواريخ الاعتراضية، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات في الحادث.

وفي نفس السياق، قال جيش الاحتلال إن طائرات مقاتلة إسرائيلية قصفت مبنى يستخدمه حزب الله في عيترون بجنوب لبنان وبنية تحتية أخرى في عيتا الشعب قبل فترة قصيرة.

تحذير شديد اللهجة من اليونيفيل بشأن الوضع في جنوب لبنان 

أكد الناطق الرسمي باسم اليونيفيل أندريا تيننتي، إن التصعيد مستمر جنوب لبنان وكذا تبادل إطلاق النار الذي لم يتوقف اطلاقا، مشيرا إلى أن الناس يقتلون والدمار ممتد على كلا الجانبين.

وحذر تيننتي في تصريحات له من خطر حدوث خطأ في التقدير كما لا يزال هناك مجال للحل السياسي.

وميدانيا؛ أعلن حزب الله اللبناني أن عناصر المقاومة الإسلامية استهدفت  انتشارًا لجنود العدو في حرش عدثار ردا على محاولته احراق حرش الراهب باستخدام المنجنيق.

لبنان.. حزب الله يستهدف الجيش الإسرائيلي في حرش عدثار 

أعلن حزب الله في لبنان أن عناصر المقاومة الإسلامية استهدفت  انتشارًا لجنود العدو في حرش عدثار ردا على محاولته احراق حرش الراهب باستخدام المنجنيق.

وفي وقت سابق، أعلن حزب الله في لبنان، استهداف مجاهدي ‏المقاومة الإسلامية، موقع رويس القرن في ‏مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابةً مباشرة.

وفي وقت سابق، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن مقطع الفيديو الذي نشره حزب الله في لبنان، وأظهر صورًا لقاعدة رامات دافيد الجوية، التقط بمسيّرة مخصصة للتصوير.