مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سلطنة عمان تحذر جميع المواطنين والمقيمين من تقلبات الطقس

نشر
عمان
عمان

أكدت هيئة الطيران المدني في سلطنة عمان، أن  آخر خرائط الطقس وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر توضح المخاطر المتعددة إلى احتمال تأثر أجواء سلطنة عمان بامتداد لمنخفض جوي من بحر العرب ابتداءً من مساء اليوم الثلاثاء 30 يوليو 2024 حتى يوم الجمعة 2 أغسطس 2024.

بيان من هيئة الطيران المدني في سلطنة عمان:

وقالت هيئة الطيران المدني في سلطنة عمان، إنه من المتوقع تدفق السحب علي معظم محافظات سلطنة عمان وهطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحياناً على محافظة جنوب الشرقية وأجزاء من محافظات الوسطى وشمال الشرقية ومسقط وظفار.

وأوضحت هيئة الطيران المدني في سلطنة عمان، في بيان  لها أن مساء الثلاثاء والأربعاء؛ يشهد تدفق السحب على معظم محافظات سلطنة عمان وفرص تشكل السحب الركامية خلال ساعات الظهيرة والمساء على جبال الحجر والمناطقالمجاورة لها،مشيرة الي ان  فرص تدفق وتشكل السحب وهطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحياناً ابتداءً من مساء اليوم على محافظة جنوب الشرقية قد تمتدلتشمل سواحل محافظة الوسطى وأجزاء من محافظتي شمال الشرقية ومسقط. استمرار فرص تساقط الرذاذ والأمطار المتفرقة على المناطقالساحلية والجبلية لمحافظة ظفار.

التأثير المتوقع:

كما توقع هطول أمطار ما بين 10 - 30 مليمتر قد تؤدي لجريان الشعاب وبعض الأودية.هبوب رياح هابطة نشطة تتراوح سرعتها ما بين 15 - 35 عقدة (27) - 60 كم/ساعة تؤدي أحيانا إلى تطاير المواد الغير ثابتة.انخفاض للرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار الرعدية وتصاعد الغبار بفعل الرياح الهابطة.هائج الموج على سواحل العرب ويصل أقصى ارتفاع له أربعة أمتار.

كما يشهد يوما الخميس والجمعة؛ استمرار تشكل وتدفق السحب مع فرص لأمطار متفرقة تكون رعدية أحياناً على سواحل محافظات جنوب الشرقية والوسطى مع فرص تشكل السحب الركامية خلال ساعات الظهيرة والمساء على جبال الحجر والمناطق المجاورة لها. استمرار فرص تساقط الرذاذ والأمطار المتفرقة على المناطق الساحلية والجبلية لمحافظة ظفار.

التأثير المتوقع:

ومن المتوقع؛ هطول أمطار ما بين 10 - 25 مليمتر قد تؤدي لجريان الشعاب وبعض الأودية.هبوب رياح هابطة نشطة تتراوح سرعتها ما بين 15 - 30 عقدة (27) - 60 كم/ساعة تؤدي أحيانا إلى تطاير المواد الغير ثابتة بجانب انخفاض للرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار الرعدية وتصاعد الغبار بفعل الرياح الهابطة.هائج الموج على سواحل العرب ويصل أقصى ارتفاع له أربعة أمتار.