مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إطلاق رشقتين صاروخيتين من لبنان على إسرائيل

نشر
الأمصار

أفاد شهود عيان بإطلاق رشقتين صاروخيتين من لبنان على الأراضي المحتلة.

وقالت المصادر أن الرشقتين الأولى والثانية استهدفتا الأراضي المحتلة في الجليل الغربي.

وجاءت عمليات القصف الجديدة بعد ساعات من خطاب للأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله، والتي توعد فيها الكيان الصهيوني بالرد على جريمة اغتيال الشهيد فؤاد شكر، لكنه أشار إلى أن عمليات القصف هذه ليست في مسار الرد، وسيكون الرد حاسماً.

إسرائيل: قضينا على فؤاد شكر في لبنان بعملية دقيقة للغاية 

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها من متحدث جيش الاحتلال قال إنهم قضوا على فؤاد شكر في لبنان من خلال عملية دقيقة للغاية، ومستعدون بخطط هجومية في الإطار الزمني القريب.

ولقي 12 شخصًا من بلدة مجدل شمس في الجولان المحتلة مصرعهم، بينما أُصيب العشرات وفق وسائل إعلام إسرائيلية، بسبب سقوط صاروخ تم إطلاقه على ملعب كرة قدم، وتتراوح أعمارهم بين 10 و20 عامًا، وتبادل حزب الله اللبناني والجيش الإسرائيلي المسؤولية عن الحادث.
وتعتبر مجدل شمس، واحدة من القرى التي بقيت في أراضي الجولان المحتلة بخلاف 163 قرية قام الاحتلال الإسرائيلي بتهجير أهلها بعد احتلالها عام 1967، ومنذ قرار ضمها إلى الأراضي الإسرائيلية في عام 1981، بدأت إسرائيل في بناء المستوطنات اليهودية.

حسن نصر الله: اغتيال هنية بطهران مس بشرف إيران وليس سيادتها فقط

قال الأمين العام لـ"حزب الله" في لبنان حسن نصر الله في كلمة متلفزة الخميس، إن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران "مس بشرف إيران" وليس سيادتها فقط، مشدداً على أنه يختلف عن قصف القنصلية الإيرانية في دمشق أبريل الماضي.

وأضاف أن المس بالسيادة والأمن له حساب، ولكن هنية كان ضيف إيران، وإسرائيل قتلت ضيفها.

ونعى الأمين العام لحزب الله في لبنان حسن نصر الله في كلمة متلفزة الخميس، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وقدم العزاء لأسرته، واتهم إسرائيل بـ"ارتكاب مجازر يومية في غزة".

وقال: "نحن نعرف ما يعنيه فقد القادة، ونحن شركاء في الألم، والغضب، والمعركة، وصنع الانتصار، وتحمل المسؤولية وأيضاً شركاء في الافتخار والاعتزاز بأن حركات المقاومة يستشهد قادتها كما مجاهدوها ومقاتلوها".