مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ترامب يُهاجم السلطات الأمريكية بعد صفقة تبادل السجناء مع روسيا

نشر
ترامب
ترامب

هاجم المرشح الرئاسي الجمهوري «دونالد ترامب»، السلطات الأمريكية في أعقاب تبادل العديد من السجناء بين الولايات المتحدة وروسيا يوم الخميس، وطرح أسئلة حول مضمونها واحتمال «دفع نقدي»، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الجمعة.

وكتب ترامب على شبكته الاجتماعية «Truth Social»: «متى سنكتشف تفاصيل تبادل السجناء مع روسيا؟ كم عدد الأشخاص الذين سلمناهم إليهم والعكس؟ هل دفعنا لهم النقود؟ هل يدفعون لنا النقود (رجاء أحذفوا هذا السؤال لأنني متأكد من أن الجواب لا)؟ هل نطلق سراح القتلة وقطاع الطرق؟ فقط أتساءل لأننا لم نحصل أبدا على صفقة جيدة في أي شيء، وخاصة في تبادل السجناء».

وأضاف ترامب أنه يعتقد أن المفاوضين الأمريكيين هم دائما وصمة عار، قائلاً: «لقد أعدت العديد من السجناء ولم أعط أي شيء للجانب الآخر، ولم أعط المال أبدا، القيام بذلك سيخلق سابقة للمستقبل».

وقد أجرت روسيا والغرب يوم الخميس عملية تبادل للسجناء كبيرة، حيث تمت استعادة 8 مواطنين روس محكوم عليهم بالسجن في عدد من الدول الغربية مقابل الإفراج عن 16 من المواطنين الروس والأجانب المدانين بمختلف التهم في روسيا.

هذا وكشفت وسائل إعلام تركية اليوم الخميس، أن جهاز الاستخبارات التركي أجرى في العاصمة أنقرة أكبر عملية تبادل للسجناء في السنوات الأخيرة شملت 26 سجينا من 7 دول.

وفي وقت سابق من يوم الخميس، ذكرت وكالة "بلومبرغ" نقلا عن مصادر لم تسمها، أنه تم إطلاق سراح غيرشكوفيتش وويلان، المدانين في روسيا، كجزء من عملية التبادل.

ترامب: «سأستقيل من منصبي كرئيس لأمريكا إذا تدهورت صحتي»

من ناحية أخرى، صرح المرشح الرئاسي الأمريكي «دونالد ترامب» خلال مؤتمر سنوي للرابطة الوطنية للصحفيين في شيكاغو، بأنه «سيستقيل من منصبه كرئيس للبلاد إذا تدهورت صحته»، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، الخميس.

وأوضح ترامب خلال مؤتمر «رابطة الصحفيين ذوي البشرة السمراء»، قائلًا: «سأفعل ذلك إذا أدركت أنني لا أستطيع التأقلم مع الوضع، أو تدهورت صحتي».

وأكد ترامب أن «أي مرشح رئاسي مطالب باجتياز اختبار الكفاءة المهنية»، مُؤكدًا أنه على استعداد لإجراء اختبار معرفي.

ووصف دونالد ترامب، في وقت سابق، مستوى ذكاء نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، بأنه منخفض للغاية.

كما أعلن دونالد ترامب في مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز"، استعداده لخوض مناظرة مع كامالا هاريس.

أمريكا.. ترامب يُهاجم بايدن بسبب مقترحاته الداعية لإصلاح المحكمة العليا

وفي وقت سابق، صرح الرئيس الأمريكي السابق «دونالد ترامب»، بأن قرار الرئيس «جو بايدن»، بعدم التشاور مع الديمقراطيين في مجلس الشيوخ بشأن إصلاح المحكمة العليا يظهر «سلوكًا نموذجيًا» بالنسبة له، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، الثلاثاء.