مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

توقف لسنوات.. مطار في ليبيا يعلن عودة الرحلات الجوية إلى الإسكندرية

نشر
طائرة
طائرة

أعلن جهاز التشغيل الجوي بمطار سبها الدولي عن عودة الرحلات الجوية المباشرة بين مطار سبها في ليبيا، وبرج العرب بالإسكندرية بعد توقف عشر سنوات.

تشغيل خط جوي بين ليبيا ومصر

وتولت الخطوط الجوية الأفريقية مهمة تشغيل هذه الرحلة، والتي تسهم في تسهيل حركة المسافرين والتجارة بين البلدين، والتأكيد على أهمية التعاون بين ليبيا ومصر في مختلف المجالات، وتعزيز العلاقات الثنائية.

وكان أعلن مطار أوباري المدني في ليبيا، اليوم، عن تركيب محطة أرصاد جوية جديدة، لاستبدال المحطة القديمة. 

وتأتي هذه الخطوة في إطار الرفع من جاهزية محطة الأرصاد ببلدية أوباري، لتتمكن من رصد تقلبات المناخ ومعرفة أحوال الطقس وفق المعايير الدولية.

وأوضحت إدارة المطار أن المحطة الجديدة مزودة بأحدث الأجهزة والمعدات، والتي تمكنها من قياس حالة الطقس عن بعد وبدقة عالية، بما في ذلك درجات الحرارة والرطوبة وقياس الضغط الجوي ومعرفة حالة الرياح وهطول الأمطار.

تركيب محطة أرصاد جوية جديدة، لاستبدال المحطة القديمة.  

ويأتي تركيب المحطة الجديدة بعد افتتاح مطار أوباري الدولي في وقت سابق من هذا الشهر، بعد توقف دام لأكثر من 4 سنوات.

يُعد تركيب محطة أرصاد جوية جديدة في مطار أوباري خطوة مهمة في تحسين سلامة الملاحة الجوية في المنطقة. كما أنها تساهم في توفير معلومات دقيقة عن حالة الطقس للمواطنين والشركات في المنطقة.

وأعلن جهاز الإسعاف والطوارئ في ليبيا، انهيار 4 منازل في مدينة أوباري جنوب غرب ليبيا جراء سقوط أمطار غزيرة على المنطقة، دون وقوع أي خسائر بشرية، ويواصل الجهاز العمل لحصر الاضرار وتقديم الخدمات الإسعافية للمواطنين.

وأعلنت الشركة العامة للكهرباء عن حدوث انقطاعات للتيار الكهربائي في المنطقة، مع عمل فرقها على تقييم ومعالجة الأضرار التي لحقت بالشبكة الكهربائية في منطقة أوباري نتيجة التقلبات الجوية بالمنطقة الجنوبية.

ووجهت "السلطات الليبية"، بإخلاء المنازل الموجودة بمسار الأودية بمنطقة "غات" وما حولها لتجنب خطر السيول المتوقعة، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، اليوم الإثنين.

وأمس، أصدرت "السلطات الليبية" تحذيرا شديدا من تهديد جديد يواجه مدن جنوب ليبيا بعد أسابيع قليلة من الكارثة التي حلت بمدينة درنة جراء العاصفة دانيال.