مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سفير الصومال لدى مصر يلتقي الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية

نشر
الأمصار

استقبل السفير علي عبدي أواري سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، اليوم، سعادة السفير محمدي احمد الني الامين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية.

وأكد سفير الصومال في بيان له عقب اللقاء، حرص الصومال على تعزيز التعاون مع مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، مؤكدا أهمية الدور الذي يلعبه المجلس لدعم الاستثمار والاقتصاد بين الدول الأعضاء .

واستعرض سفير الصومال الفرص الاستثمارية الواعدة في الصومال، معربا عن تطلعه للاستفادة من هذه الفرص الاستثمارية الهامة بما يعود بالنفع على الاقتصاد الصومالي والمنطقة.

من جانبه أكد السفير محمدي احمد الني الامين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، ان الصومال عضو أساسي في المجلس، ومؤكدا حرصه على تعزيز التعاون مع الصومال خلال المرحلة المقبلة .

الكويت تدين الهجوم الإرهابي في العاصمة الصومالية مقديشو

أعربت وزارة الخارجية الكويتية عن إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين للهجوم الإرهابي الذي وقع في العاصمة مقديشو بجمهورية الصومال الفيدرالية وأدى إلى مقتل وإصابة العشرات من الأبرياء.

وإذ شددت الوزارة في بيان لها اليوم الأحد، على رفض دولة الكويت التام للعنف والإرهاب بكل أشكاله لتؤكد على وقوفها إلى جانب حكومة جمهورية الصومال الفيدرالية بكل الإجراءات التي تتخذها لحفظ أمنها واستقرارها.

وتقدمت الوزارة بخالص تعازي ومواساة دولة الكويت لحكومة جمهورية الصومال الفيدرالية وإلى أسر الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

وكان أكد وزير الخارجية الكويتي، عبدالله اليحيا، أن الكويت تتابع التطورات الحاصلة في المنطقة في ظل الأحداث الأخيرة، مشيرا إلى الاستعداد على مختلف المستويات للتعامل مع التطورات.

وصرح وزير الخارجية الكويتي، اليوم الجمعة، بأن جميع السفارات الكويتية في الخارج لديها خطط جاهزة لإجلاء مواطنينا من أي موقع في العالم في حال حدوث أي طارئ يستدعي ذلك ، وفقا لما ذكرته صحيفة "الراي" الكويتية.

وتطرق الوزير إلى أن وزارة الخارجية الكويتية أدانت الجريمة الإسرائيلية باغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في إيران، مبينا أنه التقى هنية على هامش حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد، وكان يجلس قريبا منه، قبل أن يعود إلى الكويت بعد الحفل فيما بقي هنية في طهران، مشيراً إلى أن أعداد المواطنين الكويتيين قليلة في لبنان حاليا بحسب آخر الإحصائيات.

وقد توالت ردود الأفعال «الغاضبة» على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس «إسماعيل هنية» في غارة إسرائيلية على مقر إقامته، في العاصمة الإيرانية «طهران»، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد «مسعود بزشكيان».