مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير الداخلية العراقي يصل منفذ الشيب الحدودي

نشر
وزير الداخلية العراقي
وزير الداخلية العراقي

وصل وزير الداخلية العراقي رئيس اللجنة الأمنية العليا لتأمين زيارة الأربعين عبد الأمير الشمري، اليوم الاحد، إلى منفذ الشيب الحدودي في محافظة ميسان.

بيان من وزير الداخلية العراقي:

وقالت وزارة الداخلية في العراق في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، إنه "للاطلاع على إجراءات استقبال الزائرين القاصدين كربلاء المقدسة لإحياء ذكرى العشرين من صفر وصل وزير الداخلية رئيس اللجنة الأمنية العليا لتأمين زيارة الأربعين عبد الأمير الشمري منفذ الشيب الحدودي في محافظة ميسان".

وكان قد وجّه وزير الداخلية العراقي رئيس اللجنة العليا لتأمين الزيارة الأربعينية عبد الأمير الشمري، اليوم الأحد،  بتكثيف الجهود ومنع أي محاولة لتعكير صفو الأمن.

بيان من وزارة الداخلية

وأوضح المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الشمري زار مقر قيادة المنطقة الثالثة في قيادة قوات الحدود، واطلع على أهم الواجبات والمهام الأمنية التي تقوم بها".

وجه “الشمري” بتكثيف الجهود ومنع أي محاولة لتعكير صفو الأمن ضمن قاطع المسؤولية.

واستمع وزير الداخلية استمع إلى شرح موجز عن آخر النشاطات الأمنية التي حققتها قوات المنطقة الثالثة في قيادة قوات الحدود، مؤكدا على تسخير الإمكانات والقدرات خلال هذه الفترة، وتعزيز العمل الاستخباري.

وأعلنت وزارة الداخلية في العراق، اليوم السبت، القبض على 12 متهماً بقضايا قانونية مختلفة في بغداد.

وقالت الوزارة- في بيان: إنه "وفق مذكرات قبض قضائية وبجهود أمنية وبمتابعة دقيقة لقواطع المسؤولية، تَمكنت قطعات الفرقة الأولى في الشرطة الاتحادية من تنفيذ عمليات أمنية تم خلالها القبض على (9) متهمين مطلوبين للقضاء وفق أحكام المواد القانونية (اختلاس، مشاجرة، حيازة أسلحة غير مرخصة، إطلاق عيارات نارية، مخالفين لشروط الإقامة) في مناطق (حي النورين، البلديات، المدائن، الكرادة) ببغداد".

وأضافت، أن "قوة من اللواء السابع في الفرقة الثانية في الشرطة الاتحادية ألقت القبض أيضا على (3) متهمين مخالفين لشروط الإقامة في منطقة (المنصور)"، مبينة، أنه “تم إحالة المتهمين أصوليا إلى الجهات المختصة”.

العراق: القبض على 6 مطلوبين بتهمة المخدرات في الديوانية وميسان

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، إلقاء القبض على 6 مطلوبين بتهمة المخدرات في محافظتي الديوانية وميسان.