مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر تستعد لاستضافة المؤتمر الكشفي العالمي

نشر
الأمصار

تستعد مصر لاستضافة المؤتمر الكشفي العالمي الثالث والأربعون والذي سينعقد في القاهرة في الفترة من 17 إلى 24 أغسطس تحت رعاية فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية

استضافة مصر لمؤتمر الكشفي العالمي الثالث والأربعون

وتجري الاستعدادات على قدم وساق، ليخرج المؤتمر في أفضل شكل ويصبح تجربة لا تنسي لكل الكشافين.

وجدير بالذكر، يساهم المؤتمر في إظهار قدرة مصر على استضافة مثل هذه الأحداث العالمية. حيث أن المؤتمر سيضم عدد من الحضور منهم أمينة محمد، الأمين العام المساعد للأمم المتحدة، والتي ستلقي كلمة رئيسية في 18 أغسطس، ياسمين شريف، المديرة التنفيذية لمبادرة الأطفال والشباب في حالات الطوارئ (ECW)، والتي ستلقي كلمة رئيسية في 23 أغسطس، أمينة محمد، نائب الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجموعة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة

أما عن برنامج المؤتمر فأنه يضم العديد والعديد من الموضوعات المتنوعة، بما في ذلك الحفل الافتتاحي سيكون هذا الحدث مثيرًا للاهتمام حيث سيتم تقديم رؤية المؤتمر ورسالته للعالم، والمقرر إنعقاده يوم 17 أغسطس بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء و الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة.

ومن المقرر أن يشهد المؤتمر السهرة الدولية التى ستكون فرصة رائعة للتعرف على ثقافات وتقاليد مختلف دول العالم، ويمكنكم حضورها في يوم 18 أغسطس.

تلفزيون بريكس: انضمام مصر للمجموعة فتح أفاقا للتعاون الاقتصادي الدولي

ومن ناحية أخرى، أفاد تليفزيون بريكس أن انضمام مصر لمجموعة "البريكس" هذا العام، فتح آفاقا رحبة للتعاون الاقتصادي الدولي، بما في ذلك الأمن الغذائي.

وقال ميخائيل خاتشاتوريان، الخبير في اقتصادات دول "البريكس"، اليوم الجمعة، بتلفزيون بريكس إنه يتعين على دول المجموعة العمل على زيادة تمويل المشروعات الزراعية بالدول الأعضاء، خاصة الدول الخمس التي انضمت حديثا إلى المجموعة وهي: مصر والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وإثيوبيا وإيران، كما يجب العمل على تطوير نظام النقل والخدمات اللوجستية، لضمان تسليم سريع ودائم للمنتجات الزراعية بين الدول الأعضاء، وإلى الدول الأخرى.

وتتمتع دول مجموعة البريكس بإمكانيات هائلة فيما يتعلق بإنتاج وتوريد المواد الغذائية، حيث تحتل الصين المرتبة الأولى في الإنتاج الزراعي على مستوى العالم، بينما تعد الهند أكبر مصدر للأرز، وتعد البرازيل منتج رئيسي لفول الصويا والسكر، فيما تتصدر روسيا قائمة المصدرين للقمح في العالم، وتعد جنوب إفريقيا من أهم منتجي الفواكه والنبيذ بالعالم.