مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الحكومة العراقية: تأخير تجهيز لبنان بالوقود يعود لأسباب تتعلق بالنقل والشحن

نشر
العوادي
العوادي

نفى الناطق الرسمي باسم الحكومة العراقية، باسم العوادي، اليوم الاثنين، ما يشاع عن توقف العراق من تزويد لبنان بالوقود، فيما أشار إلى أن التأخير حصل لأسباب فنية ولوجستية تتعلق بالنقل والشحن. 

بيان من الحكومة العراقية:

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة العراقية، لوكالة الانباء العراقية (واع)، إن العراق ملتزم بالاتفاق الذي وقع بين بغداد وبيروت، والاهم والأصدق هو الالتزام الاخوي والقومي والإنساني من الحكومة العراقية والشعب العراقي تجاه اشقائنا في لبنان في الأوقات العصيبة الحالية.

ونفى العوادي ما يشاع عن توقف العراق من تزويد لبنان بالوقود"، مشيرا إلى أن "التأخير حصل لأسباب فنية ولوجستية تتعلق بالنقل والشحن.

وأكد أن الشحنة الجديدة ستحمل خلال الايام القادمة.

وأكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، خلال استقباله رئيس شبكة الإعلام العراقي كريم حمادي، دعم الحكومة لعمل شبكة الإعلام العراقي ومهامّها بتعزيز المهنية في البيئة الإعلامية العراقية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل رئيس شبكة الإعلام العراقي كريم حمادي، واستمع، خلال اللقاء، إلى إيجاز عن واقع عمل الشبكة، وأهمّ التحديات التي تواجه العمل الإعلامي الوطني، والمسارات التي تؤدي فيها قنوات الشبكة ونوافذها دورَها في توفير خدمة إعلامية موضوعية منصفة للمواطن العراقي، وتعكس الصورة الحقيقية عن مجمل أداء الأجهزة الحكومية وفي مختلف المجالات".

وأكد رئيس الوزراء العراقي، بحسب البيان، على "دعم الحكومة عملَ شبكة الإعلام العراقي، ومهامّها بتعزيز المهنية في البيئة الإعلامية العراقية، وفق المسار الديمقراطي والدستوري، وإسنادها كلّ الجهود الإعلامية، لتوفير المعلومة، والمحافظة على القيم والثوابت الأخلاقية والاجتماعية العراقية".

وأشار الى "تقديم الدعم لشبكة الإعلام العراقي لاستضافة مؤتمر الإعلام العربي بدورته الرابعة، المقرر عقده في العاصمة بغداد في شهر نيسان المقبل، برعاية اتحاد إذاعات الدول العربية التابع إلى جامعة الدول العربية".

رئيس الوزراء العراقي يؤكد على إيجاد موديل اقتصادي لإنتاج الطاقة الكهربائية

ومن جهة أخرى، أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، العمل على إيجاد موديل اقتصادي لإنتاج الطاقة الكهربائية، فيما اشار الى انجاز الكثير من محطات التوزيع.