مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

المنسق الأممي للشؤون الإنسانية في لبنان: يجب وقف استهداف المدنيين

نشر
عمليات عسكرية في
عمليات عسكرية في لبنان

أكد المنسق الأممي للشؤون الإنسانية في لبنان، أنه يجب وقف استهداف المدنيين في جنوب لبنان وإيجاد حلول سياسية للصراع، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “الجزيرة”.

استمرار التصعيد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

واصلت طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، غاراتها على عدة بلدات جنوب لبنان، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام لبنانية.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن طائراته الحربية هاجمت مباني عسكرية استخدمها حزب الله في بلدات مركبا وراميا وكفرحمام بجنوب لبنان، مضيفا أنه هاجم بالمدفعية مناطق الطيري وياطر ولبونة وحانين.

وفي وقت سابق، قتل تسعة أشخاص وأصيب خمسة آخرون، بجروح في غارة إسرائيلية استهدفت، فجر اليوم السبت، منطقة وادي الكفور في النبطية جنوب لبنان.

وقال مصدر امني لبناني في بيروت، إن الغارة استهدفت أحد المباني في المنطقة الصناعية في وادي الكفور فجرا، ما أدى الى تدميره والى سقوط تسعة قتلى من بينهم امرأة وطفلاها وإصابة خمسة بجروح من بينهم اثنان إصاباتهما حرجة، وتستمر أعمال البحث عن مفقودين بين الأنقاض.

حزب الله اللبناني يستهدف موقع بركة ريشا

أعلن حزب الله استهداف دشمة يتموضع فيها جنود "إسرائيليون" في موقع بركة ريشا بالأسلحة الموجهة، مشيرا الي انه تم أصابتها إصابةً مباشرة وأوقعت فيها إصابات مؤكدة

وعرض حزب الله اللبناني للمرة الاولـى مشاهد للانفاق الضخمة جنوب لبنان حيث ظهر بشكل واضح ما يعرف بمنصات خيبـر او M-302 السوري الصنع  بعيار : ٣٠٢ ملم وبمدى  يقارب ال ٧٠ كم.

فيما نشر الاعلام الحربي في حزب الله بياناً مقتضباً جاء فيه: ترقبوا… “عماد 4” .

ومن رسائل التي نشرها الحزب عبر عماد 4؛ القدرات الصاروخية لحزب الله"عماد4":  إظهار مستوى "السرية الممتازة جداً" المحيطة بمكان تموضع قدرات حزب الله الصاروخية

وتعتبر عماد 4  ؛ منشأة موجودة في عمق الأرض ليست فقط بعيدة عن القدرات الإستعلامية المعادية بل أيضاً توفر الحماية حيال الإستهدافات المعادية

تحاط عماد 4 بسرّية المكان وحصانته حيث يتيحان تحييد قدرات حزب الله الصاروخية عن أي ضربات استباقية إسرائيلية

وستمكن عماد 4 حزب  الله دائماً كامل القدرة للرد القاسي والمدمر كما سيكون لدى المقاومة قدرة "الضربة الثانية" كما تسمى في العلوم الاستراتيجية

ويُظهر الفيديو المنشأة المرقمة بالرقم "4" ما يشي بأنها واحدة من سلسلة منشآت ليس معلوماً عددها الحقيقي