مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

عاجل.. سماع دوي انفجار في تل أبيب

نشر
انفجار تل أبيب -
انفجار تل أبيب - أرشيفية

أفادت وسائل إعلام في نبأ عاجل قبل قليل، بسماع دوي انفجارات في تل أبيب.

انفجار في تل أبيب 

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية نقلاً عن قائد منطقة إيالون في الشرطة الإسرائيلية، أن الشرطة متأكدة بنسبة 99% من أن الانفجار الذي أودى بحياة رجل في تل أبيب الليلة الماضية كان "محاولة لهجوم إرهابي"، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “سكاي نيوز عربية”.

انفجار في تل أبيب:

وكانت ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن هناك أنباء عن فرض رقابة عسكرية على حادث انفجار تل أبيب، بحسب القاهرة الإخبارية.

وكشفت هيئة البث الإسرائيلية، أن الانفجار الذى وقع الليلة الماضية في تل أبيب، ناجم عن انفجار عبوة ناسفة وأودى بحياة رجل.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إن الحادثة وقعت حوالي الساعة الثامنة مساء الأحد، عندما انفجرت عبوة ناسفة في شارع لاهي، وأدى الانفجار إلى مقتل شخص لم تعرف هويته بعد، وإصابة شخص آخر بجروح متوسطة.

وسرعان ما وصلت قوات من منطقة تل أبيب إلى مكان الحادث، فيما ذكرت صحيفة معاريف أن التقييم الأمني يشير إلى أن الشخص الذي قتل في الانفجار كان يحمل العبوة الناسفة معه والشاحنة التي كانت في مكان الحادث منعت وقوع كارثة أكبر.

من جانبها قالت القناة 12 الإسرائيلية إنه جرى تصوير المشتبه به وهو يحمل حقيبة ظهر وملابس طويلة قبل الانفجار مباشرة، وقال قائد الشرطة في منطقة تل أبيب من مكان الانفجار إن التحقيق جار للتعرف على الجثة وما إذا كانت حادثة جنائية أم هجوما على خلفية قومية.

أعلنت كتائب القسام، عن تنفيذها العملية التي وقعت مساء أمس في تل أبيب، بالاشتراك مع سرايا القدس، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “الجزيرة”.

انفجار تل أبيب:

وأوضحت كتائب القسام، أن العمليات بالداخل الإسرائيلي ستعود ما دامت مجازر القوات الإسرائيلية وسياسة الاغتيالات متواصلة.

أفدات القناة 13 عن الشرطة الإسرائيلية، بأن تفجير أمس في تل أبيب عملية عدائية والمنفذ وصل كما يبدو من منطقة نابلس بالضفة الغربية، وذلك حسبما جاء في نبأعاجل لـ “الجزيرة”.