مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رئيس وزراء العراق يستقبل نائب الرئيس الإيراني السابق

نشر
رئيس وزراء العراق
رئيس وزراء العراق

استقبل رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، النائب الأول للرئيس الإيراني السابق محمد مخبر.

 

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس وزراء العراق في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية(واع):إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل النائب الأول للرئيس الإيراني السابق محمد مخبر".

وأضاف البيان، أن "اللقاء، بحث العلاقات الثنائية واستمرار التعاون في مختلف المجالات وأهمية تنميتها مع تشكيل الحكومة الجديدة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وبما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الصديقين".

وأشار الى، أن" اللقاء استعرض تطورات الأوضاع في المنطقة، والتداعيات المأساوية للحرب في غزة، والتأكيد على ضرورة أن تأخذ الدول الكبرى والمؤسسات الدولية المسؤولة مواقف حازمة من أجل وقف الإبادة التي يتعرض لها المدنيون في غزة".

وتابع البيان، أن" مخبر من جانبه، أشاد بالعلاقات المتميزة التي تجمع إيران مع العراق، مشيداً بالجهود الاستثنائية والكرم اللافت الذي يقدمه العراق، حكومةً وشعباً، للزائرين الإيرانيين الذين يتم استقبالهم والاهتمام بهم بشكل منقطع النظير".

وفي وقت سابق، افتتح رئيس مجلس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، المرحلة الأولى من مشروع مدينة أور السياحية.

وذكر بيان مقتضب صدر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس وزراء العراق، أن "رئيس مجلس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، افتتح المرحلة الأولى من مشروع مدينة أور السياحية وتتضمن المركز الثقافي والمسرح السومري".

يذكر أن رئيس مجلس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، وصل اليوم إلى محافظة ذي قار، في زيارة تهدف إلى افتتاح عدد من المشاريع الخدمية في قطاعات الكهرباء والصحة والرياضة والسياحة، وإطلاق العمل في مشاريع جديدة.

الأمصار

العراق.. "السوداني" يزور محطة كهرباء جنوب الناصرية ويعلن إطلاق مشاريع توسعة فيها

زار رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، محطة كهرباء جنوب الناصرية، فيما أعلن إطلاق مشاريع توسعة فيها.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس وزراء العراق، أن "رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني، زار محطة كهرباء جنوب الناصرية التحويلية".

وأعلن رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني، عن "إطلاق مشاريع توسعة المحطة لتحقيق سعات وإتاحات ملائمة لشبكات النقل".

يذكر أن رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني وصل اليوم إلى محافظة ذي قار، في زيارة تهدف إلى افتتاح عدد من المشاريع الخدمية في قطاعات الكهرباء والصحة والرياضة والسياحة، وإطلاق العمل في مشاريع جديدة.