مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير الدفاع الأمريكي ونظيره الإسرائيلي يبحثان مخاطر التصعيد من إيران وحزب الله

نشر
وزير الدفاع الأمريكي
وزير الدفاع الأمريكي ونظيره الإسرائيلي

بحث وزير الدفاع الأمريكي أوستن، مع نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت أمس تبادل إطلاق النار على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية بين قوات الجيش الإسرائيلي وقوات حزب الله، حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة الجزيرة.
 

مناقشات بين أوستن وجالانت 


وتحدث وزير الدفاع الأمريكي أوستن، مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، عن مخاطر التصعيد من إيران وحزب الله والمجموعات الإرهابية المدعومة من إيران.
 

وشدد وزير الدفاع الأمريكي أوستن، على أنه بحث مع جالانت التقدم المحرز للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة والإفراج عن جميع الرهائن.

وأوضح أوستن، أنه شدد لوزير الدفاع الإسرائيلي على أهمية إبرام صفقة لوقف إطلاق النار في غزة.

أفاد موقع  “تايمز أوف” إسرائيل نقلًا عن وزارة الدفاع الإسرائيلية، أن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت ووزير الدفاع الأمريكي أوستن بحثا التنسيق العملياتي والاستراتيجي في ضوء التطورات الأخيرة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة “الجزيرة”.

ونقل موقع “تايمز أوف” إسرائيل عن وزارة الدفاع الإسرائيلية، أن يوآف جالانت قدم تفاصيل عن جاهزية الجيش الإسرائيلي في مواجهة تهديدات إيران، وذلك بالتزامن مع تأهب إيراني ومن قبل حزب الله للهجوم على إسرائيل ردًا على مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران ومقتل فؤاد شكر القيادي في حزب الله.

وشدد تايمز أوف إسرائيل عن وزارة الدفاع الإسرائيلية، على أن وزير الدفاع الإسرائيلي جالانت أكد لأوستن على الحاجة الملحة للتوصل إلى اتفاق للإفراج عن الرهائن.

وفي وقت سابق، أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، أن القوات الإسرائيلية على أتم الاستعداد للدفاع والهجوم وجاهزون للتحرك بسرعة، وذلك بعد الإعلان أو وجود أنباء عن تهديدات من إيران بحدوث ضربة خلال الساعات القليلة المقبلة.

بيان من وزير الدفاع الإسرائيلي جالانت

وقال جالانت، : "إذا هاجمنا العدو فسيدفع ثمنا باهظا ومستعدون للتحرك بسرعة للهجوم".

وجه وزير الدفاع في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، يوآف جالانت، انتقادًا حادًا إلى رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، بسبب الشروط التي وضعها بشأن صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام عبرية.

وقال جالانت لنتنياهو: «لكل الأسباب الأخلاقية والاستراتيجية، أعتقد أنه يجب النظر إلى الصفقة على أنها فرصة، لن يكون هناك اتفاق بالشروط التي دخلت فيها وأنت تعلم ذلك».

وأضاف جالانت خلال لقاء نتنياهو برؤساء الأجهزة الأمنية في إسرائيل: «لا يوجد سبب أمني لتأخير الصفقة، وأقول لكم إنكم تضعون اعتبارات ليست في مصلحة الأمر».