مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجيش الأوكراني: هدف عملية كورسك الروسية تشتيت العدو لسحب قواته

نشر
الجيش الأوكراني
الجيش الأوكراني

أكد رئيس أركان الجيش الأوكراني، أن هدف عملية والتوغل للقوات الأوكرانية في منطقة كورسك الروسية كان تشتيت العدو لسحب قواته من مناطق أخرى وهو ما تم في  زابوروجيا، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة الجزيرة.

بيان من رئيس أركان الجيش الأوكراني 

وقال الرئيس الأوكراني، زيلينسكي، إن الجيش الأوكراني يحقق أهدافه في كورسك وينفذ هجوماً غير مسبوق منذ أسبوعين .


وفي سياق منفصل أفادت عدة تقارير بأن أوكرانيا تأمر بإجلاء العائلات والأطفال من بوكروفسك ومحيطها شرقي البلاد في ظل تقدم القوات الروسية نحو المدينة .

الكرملين: لم يتم سحب مقترحات السلام التي قدمها بوتين

صرح الكرملين، أنه  لم يتم سحب مقترحات السلام التي قدمها بوتين بشأن الصراع في أوكرانيا لكن الوضع الحالي في كورسك الروسية لا يساعد على تنفيذها .

روسيا: تدمير نظام دفاع جوي أوكراني من طراز S-300

تمكنت القوات الروسية، من تدمير نظام دفاع جوي أوكراني من طراز S-300 كان يستخدم لاستهداف المدنيين في بيلجورود ضواحي خاركيف، جاء ذلك حسب ما أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها.

من جانبه صرح رئيس الإدارة العسكرية لإقليم خيرسون، أوليكساندر بروكودين، أن الجيش الروسي قصف 17 بلدة في الإقليم خلال الليلة الماضية، مما أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص بجروح متفاوتة.

القوات الروسية تستهدف عدة مقاطعات أوكرانية

ووفقًا لتصريح بروكودين، فقد استهدفت القوات الروسية بلدات أنطونيفكا، وستيبانيفكا، وسادوف، وبريدنيبروفسك، وبيلوزيركا، وبريوزيرن، وستانيسلاف، وبونياتيفكا، وتومينا بالكا، ونوفا كاميانكا، ودودتشاني، ولفوف، ونوفوكايري، وميخايليفكا، وخريشينيفكا، وميكولايفكا، وخيرسون بقصف مدفعي وغارات جوية.

وأشار بروكودين إلى أن الهجمات الروسية تسببت في تضرر حوالي 49 منزلاً خاصاً، بالإضافة إلى إصابة مؤسسات تعليمية، ومتجر، ومناطق سكنية.

كما ألحقت الهجمات أضراراً بخط أنابيب الغاز، والمباني الخارجية، وحافلة، وسيارات خاصة، وآلات زراعية.

ومن جانبها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن دفاعاتها الجوية أسقطت أربع طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبيلغورود جنوبي غرب روسيا خلال الليلة الماضية.

ومن جانبها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن دفاعاتها الجوية أسقطت أربع طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبيلغورود جنوبي غرب روسيا خلال الليلة الماضية.