مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الاتحاد الأوروبي: انتشار شلل الأطفال يهدد أطفال غزة الضعفاء بسبب سوء التغذية

نشر
بوريل
بوريل

أكد المفوض الأعلى للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي «جوزيب بوريل»، أن الانتشار السريع لشلل الأطفال يهدد أطفال غزة الذين أصبحوا ضعفاء بسبب النزوح والحرمان وسوء التغذية، وذلك حسبما جاء في بيان عاجل لقناة الجزيرة.


تصريحات من بوريل 


وقال بوريل، : أدعو لوقف إطلاق نار إنساني فورا لمدة 3 أيام لتمكين اليونيسف والصحة العالمية من إجراء عمليات التطعيم.

وطالب المفوض الأعلى للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي «جوزيب بوريل»، بفرض عقوبات أوروبية على وزير الأمن القومي الإسرائيلي «إيتمار بن غفير»، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية.

وكتب بوريل عبر حسابه على منصة «إكس»: «في الوقت الذي يسعى فيه العالم كله إلى هدنة في غزة، يدعو الوزير بن غفير إلى قطع المياه والطاقة عن السكان المدنيين، هذا تشجيع على جريمة حرب».

وأضاف: «يجب أن يكون قرار فرض العقوبات عليه على جدول أعمال الاتحاد الأوروبي».

وفي وقت سابق، هاجم وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير حركة "حماس" مشيرا إلى أنه يجب أن تستمر إسرائيل في "سحق الحركة".

وهدد بن غفير بالاستقالة من حكومة بنيامين نتنياهو (رئيس الوزراء الإسرائيلي) إذا "توقفت الحرب ضد حماس" وقال في مقابلة مع وسائل إعلام إسرائيلية إن الحرب "إذا توقفت لن أكون في الحكومة والتوصل إلى اتفاق مع حماس ممنوع".

‏‏ومنذ 7 أكتوبر الماضي، تشن إسرائيل حربا على غزة، خلفت عشرات الآلاف من القتلى الفلسطينيين معظمهم أطفال ونساء.

إسرائيل.. «بن غفير» يُهدد بالاستقالة من حكومة «نتنياهو» إذا توقفت الحرب ضد حماس

وفي وقت سابق، صرح وزير الأمن القومي الإسرائيلي، «إيتمار بن غفير»، بأن الحرب «إذا توقفت لن أكون في الحكومة»، مُؤكدًا على أن «التوصل إلى اتفاق مع حماس ممنوع»، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، الإثنين.

وأجرى إيتمار بن غفير مقابلة مساء يوم الأحد مع وسائل إعلام إسرائيلية، وعلّق على أحداث الأيام الماضية، قائلًا في بداية الحديث: «ممنوع التوصل إلى اتفاق مع حماس، يجب فقط شن حرب ضدهم، إذا توقفت الحرب فلن أكون في الحكومة».

وأضاف الوزير: «كيف يمكن بدون حرب أن يفهم رئيس الحكومة ووزير الأمن أنه من المستحيل التوصل إلى تسوية، نحن نعرف ما يريدون، إنهم يريدون قتلنا».

وأوضح: «رئيس الحكومة كان يعلم جيدا أنه إذا توقفت الحرب فلن أكون هناك. لقد قلت عن غزة، إذا لم تكن هناك حرب فلن أكون هناك، والأمر نفسه في الشمال، يجب أن تكون لدينا حرب في الشمال.. أنا لا أتحدث مع رئيس الحكومة بلغة التهديد، يجب أن نخوض حربا لأننا لا نعقد اتفاقيات مع النازيين».