مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجزائر تعلن إحباط عملية تهريب مخدرات قبالة الحدود المغربية

نشر
الأمصار

أعلن الجيش الجزائري، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية، 41 تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال 10قناطير و38 كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب.

الحصيلة العملياتية الأسبوعية للجيش الوطني


جاء هذا  في الحصيلة العملياتية الأسبوعية للجيش الوطني الجزائري من 21 إلى 27 أوت الجاري، في كامل التراب الوطني، والتي نشرتها وزارة الدفاع الوطني عبر حسابها الرسمي، اليوم الأربعاء.

ووفق الحصيلة ذاتها، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 5 عناصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

كما تمكنت المصالح ذاتها من ضبط (69) كيلوغرام و(515) غرام من مادة الكوكايين، إضافة إلى (524 486) قرص مهلوس.

وأوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، 506 شخص بكل من تمنراست وبرج باجي مختار، عين صالح وعين قزام.

وضبطت كذلك 19 مركبة و 118 مولد كهربائي و42 مطرقة ضغط، إضافة إلى كميات من خليط خام الذهب والحجارة والمتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، إضافة إلى توقيف (15) شخصا آخر وضبط (06) بنادق صيد ومسدسين (02) آليين و(69200) لتر من الوقود، بالإضافة إلى (32,34) طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

وتمكن حراس السواحل من إحباط محاولات هجرة غير شرعية بالسواحل الوطنية لـ (80) شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، وتوقيف (873) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

الجيش الجزائري: القبض على 5 عناصر إرهابية

تمكن الجيش الجزائرى، القبض على 5 عناصر دعم للجماعات الإرهابية، والقبض على 873 مهاجرا غير شرعي، وذلك خلال عمليات عسكرية فى العديد من الولايات على مدار 7 أيام.

وزارة الدفاع الجزائرية 

وأوضحت وزارة الدفاع الجزائرية - في بيان - أنه خلال الفترة من 21 إلى 27 أغسطس الجارى، جرى ضبط 5 عناصر دعم للجماعات الإرهابية، وذلك في عمليات عسكرية متفرقة بالأراضى الجزائرية، وفي سياق الجهود المتواصلة المبذولة لمكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها.

وبحسب البيان، نجحت وحدات الجيش الجزائري فى القبض على 41 تاجر مخدرات، وإحباط محاولات إدخال كميات كبيرة من المواد المخدرة إلى البلاد عبر الحدود الغربية.


وفي سياق مكافحة الهجرة غير الشرعية، نجحت قوات حرس السواحل الجزائرية في إحباط محاولات هجرة غير شرعية لـ 80 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، والقبض على 873 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة في عدد من الولايات الجزائرية.

الجزائر.. إنطلاق حملات استباقية للوقاية من خطر الفيضانات

وفي سياق منفصل، أطلقت جمعيات المجتمع المدني في الجزائر نداءات عديدة عبر مواقع التواصل من أجل الاستعداد للتغيرات المناخية المرتقبة حيث ستشهد العديد من المناطق تساقط أمطار غزيرة مع دخول شهر سبتمبر.

ونشرت جمعيات المجتمع المدني في الجزائر، بلاغات تحذر من إلقاء القمامة داخل البالوعات والمساهمة في تنظيفها بالتنسيق مع مختلف المصالح والجمعيات الخيرية.

وجاءت هذه المبادرة لتفادي وقوع فيضانات بسبب انسداد البالوعات وهي الظاهرة التي أصبحت تتكرر كل سنة.