مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

اليونيسيف: مقتل أكثر من 150 طفلا فلسطينيا في الضفة الغربية

نشر
اليونيسيف
اليونيسيف

أعلنت منظمة اليونيسيف، عن مقتل أكثر من 150 طفلا فلسطينيا في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة الجزيرة.

تصريحات اليونيسيف 

وفي وقت سابق، كان قد أفاد كاظم أبوخلف، المتحدث باسم منظمة اليونيسيف، بأن المنظمة تعمل على تدشين حملة لتطعيم الأطفال في غزة ضد شلل الأطفال حيث يتم إدخال عدد كبير من صناديق التبريد، والثلاجات، وحاملات التطعيم إلى قطاع غزة، مشيرًا إلى أن هناك ما يزيد عن مليون جرعة ضد شلل الأطفال تدخل غزة الفترة المقبلة.

 

وأضاف أبو خلف، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن 2700 من العاملين الصحيين، موزعين على 708 فرق طبية في قطاع غزة يتسلمون جرعات شلل الأطفال، وتتم عملية التطعيم عن طريق تحرك سكان غزة بأطفالهم إلى المراكز الصحية القريبة من محل تواجدهم، وسيتم تطعيم بهذه الطريقة 640 ألف طفل، ومثلهم عن طريق تجول الفرق الطبية في جميع أنحاء غزة.

 

71 قتيل في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة بقطاع غزة اليوم

 

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، مساء اليوم السبت، باستشهاد 71 فلسطينيا في غارات جيش الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة وسط وجنوبي قطاع غزة اليوم.

 

وأعلنت وزارة الصحة بغزة بأن الاحتلال ارتكب 5 مجازر في قطاع غزة خلال 48 ساعة وصل منها إلى المستشفيات 69 شهيدا و212 مصابا.

وأكدت الوزارة الحصيلة الكارثية للشهداء، ذاكرة أن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي ارتفع إلى 40.334 شهيد و93.356 مصاب منذ 7 أكتوبر الماضي.

ارتفاع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي إلى 699 منذ بداية حرب غزة

أفادت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم السبت، بارتفاع عدد القتلى بين صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية الحرب إلى 699 عسكريا، 336 منهم في العمليات البرية في قطاع غزة.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، مقتل 3 جنود إسرائيليين من قوة الاحتياط خلال المعارك مع أفراد المقاومة الفلسطينية وسط قطاع غزة.

 

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية نقلا عن مصادر، بهبوط عدة طائرات تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في مستشفى "تشعاري تصيدق" لنقل جنود مصابين من معارك قطاع غزة.