مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. المرور تصدر تنويهاً بشأن تحويل خط سير المركبات بشارع مطار المثنى

نشر
مرور العراق
مرور العراق

اصدرت مديرية المرور العامة في العراق، اليوم الجمعة، تنويهاً بشأن تحويل خط سير المركبات في شارع مطار المثنى.

بيان من مديرية المرور العامة في العراق

وقالت مديرية المرور العامة في العراق في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية(واع)، إنه "سيتم تحويل خط سير المركبات لشارع مطار المثنى لمسافة (1000) متر للطريق من ساحة دمشق العلاوي باتجاه الشالجية".

واضافت مديرية المرور العامة في العراق، ان "الطريق سيكون مسارين ذهاباً ومسارين إياباً (شطر الطريق القادم من الشالجية وجعله اتجاهين) لغرض إكمال رمبات صعود ونزول واستدارات مجسر الطلائع وتحويل خطوط الماء

وكانت كشفت مديرية المرور العامة العراقية، عن قطع نفق الزيتون في اتجاه ساحة النسور لمدة خمسة أشهر.

وذكرت المديرية في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه "سيتم قطع نفق الزيتون بأتجاه ساحة النسور لمدة خمسة أشهر، وذلك لإنجاز الأنفاق القادمة من شارع سهام العبيدي بأتجاه شارع الزيتون". 

 

وأضافت، انه "سيكون الطريق البديل بأتجاه الحارثية والاستدارة تكون من الاستدارة القريبة من مول الحارثية والعودة بأتجاه المجسر الجديد".

 

وزير الصحة العراقي: البرنامج الحكومي بشأن مراكز الاورام السرطانية يسير بخطى حثيثة


أكد وزير الصحة العراقي صالح الحسناوي، السبت، أن البرنامج الحكومي بشأن مراكز الاورام السرطانية يسير بخطى حثيثة، مشيرا الى أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يتابع بشكل مباشر انشاء هذه المراكز.

وقال الحسناوي،: إنه "تم افتتاح مركزين للأورام السرطانية، الاول في مستشفى الامامين الكاظميين (ع) والثاني في مستشفى الامل"، لافتا الى انه "لكل مركز جهازان متطوران وهما احدث ما توصلت اليه التكنولوجيا العالمية من شركة (فارين) وشركة (فايزر)".

وأوضح أن "هذين المركزين سيقدمان خدمات كبيرة بمعدل يصل الى 100 مراجع بتقنيات حديثة جدا"، مبيناً أن "الحالات التي كان من الصعب علاجها في الاجهزة القديمة اليوم من الممكن ان تعالج في بغداد بهذه الاجهزة الحديثة".

وأضاف أن "هذه الاجهزة ليست فقط معجلات خطية وملحقاتها الكاملة بل هي عبارة عن مراكز متكاملة "، مشيرا الى أن "افتتاح هذين المركزين يأتي ضمن البرنامج الحكومي لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني وضمن البرنامج الصحي وتحت بند تطوير الخدمات العلاجية المقدمة لمرضى الاورام".