مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. وزارة المالية: تمويل رواتب منتسبي الحشد الشعبي الأحد المقبل

نشر
المالية العراقية
المالية العراقية

كشفت وزارة المالية في العراق، اليوم الجمعة، عن موعد تمويل رواتب منتسبي الحشد الشعبي، موضحة أنه سيكون الأحد المقبل.

بيان من وزارة المالية 

وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية(واع):إن"الأنباء المتداولة على بعض منصات التواصل الاجتماعي حول تأخر صرف رواتب منتسبي الحشد الشعبي غير صحيحة". 

واكدت الوزارة وفقا للبيان ان "الرواتب مستحقة بالكامل، وسيتم تمويلها من قبل دائرة المحاسبة يوم الأحد القادم"، مبينة أن "الوزارة حريصة على صرف الرواتب أسوة بالأشهر السابقة".

وبحثت وزيرة المالية بالعراق، طيف سامي، أمس الخميس، مع المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في البنك الدولي جان كريستوف كاريه، دعم برنامج الإصلاح الاقتصادي والمالي في العراق.

وذكر بيان لوزارة المالية، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "وزيرة المالية طيف سامي استقبلت المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في البنك الدولي جان كريستوف كاريه والممثل الخاص للبنك في العراق ريتشارد عبدالنور".

وأشار إلى، أنه "جرت خلال اللقاء متابعة القروض والمنح الخاصة بالبنك الدولي وأولويات مشاريع التنمية وسبل دعم البنك الدولي لتعزيز قطاعات المال والأعمال وتحسين بيئة الاستثمار".

وتابع، "كما تم  التأكيد خلال اللقاء على استمرار التنسيق الثنائي لتعزيز التنمية المستدامة، إلى جانب بحث دعم البنك للبرنامج الحكومي في ما يخص الإصلاح الاقتصادي في العراق".

وأشارت الوزيرة سامي إلى "الاهتمام الحكومي الرامي الى تعزيز الشراكة مع المؤسسات المالية الدولية، في إطار تسريع وتيرة الإصلاحات المالية والمصرفية بما يتوافق مع رؤية الحكومة العراقية الهادفة إلى ترسيخ دعائم الاقتصاد الوطني وإحداث التوازن الاقتصادي وتصحيح مسار السياسة المالية في العراق".

وكانت أعلنت وزارة المالية في العراق، تمويل رواتب موظفي الدولة ومنتسبي القوات الأمنية لشهر تموز.

وذكر بيان وزارة المالية في العراق، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن دائرة المحاسبة في وزارة المالية، باشرت إجراءات تمويل رواتب موظفي الدولة ومنتسبي القوات الأمنية لشهر تموز الجاري.

ودعا بيان وزارة المالية في العراق، وحدات الإنفاق في الوزارات والمحافظات والجهات غير المرتبطة بوزارة، إلى "إرسال مخوليهم لاستكمال متطلبات تمويل رواتب موظفيهم ومنتسبيهم، مع مراعاة الالتزام بجدول التمويل الشهري المعتمد منها واستيفاء كافة متطلبات التمويل المطلوبة".

وكان أكد وزير المالية في العراق طيف سامي محمد، اليوم الأحد، أن الحكومة تعمل على تهيئة بيئة جاذبة للاستثمارات الأجنبية.

وقالت الوزارة في بيان: إن "وزير المالية طيف سامي محمد، استقبلت وفدًا من السفارة الأمريكية لبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والمالي بين البلدين، بالإضافة إلى مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك".

وأكدت سامي، بحسب البيان، على "حرص الحكومة العراقية بتعزيز علاقاتها مع الولايات المتحدة في مختلف المجالات، بما في ذلك المجال الاقتصادي والمالي".