مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الشرطة الألمانية تحذر الشركات من طرود تحتوي على مواد حارقة

نشر
الأمصار

حذرت السلطات في ألمانيا فى رسالة للشركات، اليوم الجمعة، من أن طرودا تحتوى على عبوات حارقة اشتعلت فيها النيران وهى فى طريقها بمختلف أنحاء أوروبا، وقالت إن المزيد من هذه الطرود ربما يكون متداولا الآن.

وحذر المتحدث باسم الشرطة الجنائية الاتحادية فى ألمانيا إن الرسالة وُجهت إلى الشركات واتحادات الأعمال التجارية الألمانية لكنه لم يذكر تفاصيل أخرى.

وفى الرسالة التى تحمل تاريح يوم الأربعاء الماضى قالت الشرطة الجنائية الاتحادية وجهاز الاستخبارات الداخلية الألمانى إنهما تلقيا معلومات عن "عدد من الشحنات أرسلها أفراد فى أوروبا اشتعلت فيها النيران أثناء رحلاتها فى عدد من الدول الأوروبية".

وقالت الرسالة أن الطرود تحتوى على أجهزة إلكترونية استهلاكية وحاويات بها سوائل أعدت على الأرجح بغرض تدمير البنية التحتية اللوجستية. و أضافت الرسالة أنه لا يمكن استبعاد إرسال مزيد من "العبوات غير التقليدية القابلة للاشتعال".

لكن الرسالة لم تتحدث عن أي إشارة إلى هوية مرسلي الطرود أو الأماكن التى وقعت بها حوادث اشتعال النيران. ولم تحدد الرسالة و لا المتحدث باسم الشرطة الاتحادية الجنائية أى أضرار تسبب فيها النيران حتى الآن.

اكتشاف 65 قطعة حلوى قاتلة في نيوزيلندا

وفي 16 أغسطس الجاري ، تمكنت الشرطة النيوزيلندية حتى الآن من ضبط 41 قطعة من مخدر الميثامفيتامين مغلفة بأغلفة الحلوى، كل منها عبارة عن كمية قاتلة محتملة من المخدرات، والتي تم توزيعها عن غير قصد من قبل بنك طعام في أوكلاند.

وقالت الشرطة في بيان لها إن السلطات كانت بصدد جمع عشرين قطعة حلوى ملوثة أخرى من أفراد الجمهور في وقت متأخر من الجمعة، مما رفع العدد الإجمالي للحلوى القاتلة التي تم توزيعها عن طريق الخطأ في طرود غذائية إلى 65 على الأقل.

وقال المفتش غلين بالدوين إن عدد الحلوى الأخرى المتداولة غير معروف،  ولم يصب أحد بأذى خطير من الحلوى.

وقالت جمعية "أوكلاند سيتي ميشن" الخيرية، الأربعاء، إن شخصا مجهولا تبرع بالحلوى التي كانت في أغلفة من العلامة التجارية الماليزية "ريندا"، في وقت ما خلال الأسابيع الستة الماضية.