مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

روسيا تُعلن إسقاط 14 مُسيّرة أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك

نشر
الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

أعلن حاكم مقاطعة بريانسك الروسية «ألكسندر بوغوماز»، رصد وتدمير 14 طائرة مُسيّرة أوكرانية فوق المقاطعة الواقعة جنوب غربي «روسيا»، دون وقوع إصابات أو أضرار، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وكتب بوغوماز في قناته على «تليجرام»: «تواصل قوات دفاعنا الجوي تدمير الطائرات المسيرة المعادية فوق أراضي مقاطعة بريانسك.. وتم رصد وتدمير 14 طائرة مسيرة أخرى من قبل وحدات الدفاع الجوي التابعة لوزارة الدفاع الروسية».

وأشار بوغوماز إلى عدم وقوع أية إصابات أو أضرار.

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، تم الإبلاغ عن تدمير 12 طائرة بدون طيار في منطقة بريانسك خلال ساعة واحدة.

وتستهدف القوات الأوكرانية بشكل شبه يومي المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف وشبه جزيرة القرم بالطائرات المسيرة والصواريخ في أعمال إرهابية، تحتّم استمرار العملية العسكرية الروسية لإبعاد قوات كييف عن الحدود.

روسيا تُعلن تكبيد القوات الأوكرانية خسائر فادحة في كورسك

من ناحية أخرى، أعلن قائد قوات أحمد الروسية الخاصة «أبتي علاء الدينوف»، تكبيد «القوات الأوكرانية» خسائر فادحة خلال محاولاتها المستميتة، والمستمرة للتغول في مقاطعة «كورسك»، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الخميس.

وقال الدينوف عبر «تلجرام»: «اليوم كان صعبا للغاية، حيث استمر القتال 11 ساعة تقريبا في منطقتين وعلى الرغم من حدة الوضع، قاتل رجالنا ببطولة وكبدنا العدو خسائر فادحة».

ولفت إلى أن القوات الروسية تواصل إحباط محاولات قوات كييف التقدم في مناطق مالايا لوكنيا، وكورينيفو، وكوماروفكا، وأولغوفكا.

كما أشار إلى تكثيف نشاط المسيرات الاوكرانية، وقال: "في منطقة تيوتكينو الحدودية لا يزال الوضع متوترا. وتستمر الهجمات المتكررة بالمدفعية والدبابات وحتى الطائرات على مواقع قواتنا التي منعت جميع محاولات العدود اختراق خطوطنا في هذه المنطقة".

ولا يزال القتال مستمرا في المنطقة الحدودية من المقاطعة حيث يكبد الجيش الروسي قوات العدو خسائر كبيرة في الأفراد والمعدات.

وبلغت خسائر العدو منذ بدء هجومها في 6 أغسطس نحو 7000 قتيل ومئات المدرعات والدبابات وراجمات الصواريخ.

روسيا تشن هجومًا بطائرات مُسيّرة على العاصمة الأوكرانية «كييف»

على جانب آخر، أعلن «الجيش الأوكراني»، أن روسيا شنت هجومًا بطائرات مُسيّرة على العاصمة الأوكرانية «كييف»، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الإثنين.