مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

«بايدن» يتوعد قادة «حماس» بعد العثور على جُثة مواطن أمريكي في رفح

نشر
بايدن
بايدن

أعلن الرئيس الأمريكي «جو بايدن»، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، عثرت في «قطاع غزة»، على جُثث 6 رهائن كانوا لدى «حماس» بينهم مواطن أمريكي، مُؤكدًا أن «قادة حماس سيدفعون ثمن الجرائم التي ارتكبوها»، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وقال «بايدن» وفقًا لبيان البيت الأبيض: «في وقت سابق من اليوم، عثرت القوات الإسرائيلية على ست جثث لرهائن تحتجزهم حماس في نفق بمدينة رفح. لقد أكدنا أن أحد الرهائن مواطنًا أمريكيًا، هوهيرش غولدبرج بولين».

وأضاف: «ليكن واضحًا أن قادة حماس سيدفعون ثمن هذه الجرائم التي ارتكبوها».

وأكد الرئيس الأمريكي: «مواصلة العمل على مدار الساعة للتوصل إلى تفاق لإطلاق سراح بقية الرهائن».

جيش الاحتلال الإسرائيلي ينشر أسماء 6 رهائن عُثر على جُثثهم في رفح

في غضون ذلك، نشر إعلام «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، أسماء 6 أسرى كانوا في أيدي حركة «حماس» بقطاع غزة، بعد العثور على جُثثهم في «رفح»، بينهم حامل للجنسية الروسية ويُدعى «ألكسندر لوبانوف»، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وأعلن جيش الإسرائيلي وجهاز أمن «الشاباك» العثور وإعادة جثث المختطفين الـ6 وهم: كرمل غات، وعدين يروشلمي، وهيرش غولدبريغ بولين، وألكسندير لوبانوف، والموغ ساروسي، وضابط الصف أوري دانينو.

وجاء في بيان الجيش: «عثرت القوات أمس السبت وأعادت إلى إسرائيل من داخل نفق تحت الأرض في منطقة رفح جثامين المختطفين الذين تم اختطافهم يوم 7 أكتوبر من قبل مخربي "حماس" في قطاع غزة».

وأضاف بيان الجيش: «بعد عملية التحقق من هويتهم في معهد الطب الشرعي وجهات تابعة للحاخامية العسكرية وشرطة إسرائيل، قام فريق المخطوفين التابع لقسم القوى البشرية بإبلاغ عائلاتهم، كما يشارك الجيش وجهاز الأمن العام العائلات حزنها العميق في هذه الأوقات الصعبة».

وأكد الجيش في بيانه: «نبذل مع باقي المؤسسات الأمنية كافة الجهود لاعادة المختطفات والمختطفين في أسرع وقت ممكن».

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي العثور على جثث مجهولة الهوية في غزة، مشيرا إلى أنه تم انتشالها ونقلها إلى إسرائيل لتحديد هوياتهم، فيما أكدت مصادر عبرية ان الجثث تعود لإسرائيليين.

«بايدن» مُتفائل بحل وشيك لوقف إطلاق النار في غزة وسط هجوم حاد على «نتنياهو»

وقد أعلن الرئيس الأمريكي «جو بايدن»، أنه لا يزال مُتفائلًا بشأن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار لإنهاء الصراع في قطاع غزة، قائلاً: «أعتقد أننا على وشك التوصل إلى اتفاق. حان الوقت لإنهاء هذه الحرب».