مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 36 فلسطينيًا من الضفة الغربية خلال يوم

نشر
الأمصار

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 36 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية، بينهم صحفية، وأربع طالبات من محافظة الخليل، إضافة إلى أسرى سابقين، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان مشترك أذاعته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اليوم الأحد، إن الاعتقالات تركزت في محافظة الخليل، وأن عدد المعتقلين منذ بدء العملية العسكرية التي أعلن عنها الاحتلال في الضّفة ارتفع لـنحو 110؛ وهذا المعطى يشمل الحالات التي تم التأكد منها مع استمرار العملية العسكرية في محافظة جنين، والاقتحام المستمر في محافظة الخليل.

وأشار البيان إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 10 آلاف و400 فلسطيني من الضّفة، بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني.

وأوضح أن حملات الاعتقال هذه تشكل أبرز السياسات الثابتة، والممنهجة التي تستخدمها قوات الاحتلال الإسرائيلي، بهدف تقويض أي حالة مواجهة متصاعدة، كما أنها من أبرز أدوات سياسة (العقاب الجماعيّ) التي تشكّل كذلك أداة مركزية لدى الاحتلال الإسرائيلي في استهداف المواطنين.

حركة فتح: حرب الإبادة بالضفة استكمال لما قام به الاحتلال في غزة

قال أمين سر حركة فتح بهولندا زيد تيم، إن الاحتلال الإسرائيلي جرف أكثر من 70% من مدينة جنين، مشددا على أن حرب الإبادة التي يستخدمها الاحتلال في الضفة الغربية الآن هى استكمال لما قام به في قطاع غزة.

وشدد أمين سر حركة فتح بهولندا زيد تيم، في تصريح لقناة القاهرة الإخبارية، اليوم الأحد، على أن الاحتلال الإسرائيلي لا يفهم إلا لغة القتل والإرهاب ولا يحترم أى قانون دولي أو إنساني، مؤكدا في الوقت نفسه أنه من حق الشعب الفلسطيني مقاومة الاحتلال الإسرائيلي.

وتطرق أمين سر حركة فتح بهولندا زيد تيم، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي لن يعيد الإعمار في قطاع غزة وغيرها، كما أنه يحاول معاقبة الشعب الفلسطيني أكثر مما يقوم به من حرب إبادة حقيقية الآن.

قيادي بحركة فتح: مصر تبذل جهودا كبيرة للتوصل لوقف إطلاق النار بـ"غزة"

قال أمين سر حركة فتح، زيد تيم، إن الدولة المصرية تبذل جهودا كبيرة من أجل التوصل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وحل الأزمة الفلسطينية.

وأوضح أمين سر حركة فتح، زيد تيم، في تصريح لقناة (النيل)  الثلاثاء، أن الحكومة الإسرائيلية تتعنت وتحاول فعل كل ما تستطيع لعدم إبرام صفقة وقف إطلاق النار في غزة، مؤكدا أن ما قام به جيش الاحتلال من مجازر في المواصي وخان يونس والنصيرات، على مرأى ومسمع من العالم هو استكمال لحرب الإبادة الجماعية التي يقودها ويتحمل مسؤوليتها الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف أمين سر حركة فتح، زيد تيم، أن استمرار الدعم المالي والمعنوي من قبل أمريكا لدولة الإحتلال هو أمر مخالف للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، لافتا إلى أن الجيش الإسرائيلي يمارس كل أشكال التعذيب والقهر ضد الأسرى الفلسطينيين بما يتعارض مع القانون الدولي والأعراف الدولية.