مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. وزير التجارة ورئيس حكومة إقليم كردستان يبحثان عددًا من الملفات

نشر
الأمصار

بحث وزير التجارة العراقي أثير داود الغريري، اليوم الخميس، مع رئيس حكومة إقليم كردستان تعزيز التعاون المشترك وملفات عدة بينها تسجيل الشركات وآليات توحيد إجازات الاستيراد والتصدير.

وذكر بيان للوزارة، أن وزير التجارة أثير داود الغريري أكد خلال اللقاء على "حرص الحكومة الاتحادية على تعزيز التنسيق والتعاون المشترك؛ لتوحيد الرؤى والمناهج وتذليل العقبات، وبما يخدم مصالحهما وأهدافهما المشتركة".

وأشار الغريري، إلى "أهمية التعاون في جميع الملفات ذات الاهتمام المشترك، والتي تصب في تقديم أفضل الخدمات لأبناء كردستان أسوة بمحافظات البلاد، وخصوصاً ما يتعلق بالمواضيع الخاصة بعمل وزارة التجارة الاتحادية وحكومة الإقليم".

وتابع الوزير، أن "من جملة المواضيع التي طرحت خلال اللقاء، ملفات تسجيل الشركات وآليات توحيد إجازات الاستيراد والتصدير وإقامة المعارض وتوزيع مفردات السلة الغذائية وصرف المستحقات المالية للفلاحين والموظفين، بالإضافة إلى الرقابة والإشراف على النشاطات".

وأوضح البيان، أن "اللقاء شهد أيضًا توافقًا على ضرورة دعم القطاع الخاص لدوره في تطوير البنية التحتية وتقديم التسهيلات اللازمة لها إلى جانب الإشارة إلى التحضيرات لعقد جلسة المجلس الوزاري العراقي للاقتصاد في أربيل، مما يؤكد على الجهود المبذولة لحل القضايا العالقة بين الجانبين".

العراق.. الشيخ الخزعلي ومحافظ ذي قار يؤكدان العمل على تحسين البنية التحتية

أكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق في العراق الشيخ قيس الخزعليّ، ومحافظ ذي قار، اليوم الخميس، العمل على تحسين البنية التحتية في مختلف القطاعات.

وذكر المكتب الإعلامي للشيخ الخزعلي في بيان، أن "الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، الشيخ قيس الخزعليّ، استقبل محافظ ذي قار مرتضى الإبراهيمي، لبحث عدد من الملفات التي تخص المحافظة"، لافتا الى أن "اللقاء تناول مناقشة الأوضاع الراهنة في محافظة ذي قار، حيث تمّ التركيز على سُبل تعزيز تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين، والعمل على تحسين البنية التحتية في مختلف القطاعات".

وأضاف أنه "تمّ التطرق إلى ملف الاستقرار الأمنيّ في المحافظة، حيث أكد الطرفان على أهمية الحفاظ على الأمن واستقرار الأوضاع، وتكثيف الجهود لضمان سلامة المواطنين، وتعزيز التعاون بين الأجهزة الأمنية والحكومة المحلية".

وأشاد محافظ ذي قار بحسب البيان ، بـ"الدور الكبير للشيخ قيس الخزعليّ في دعم العملية السياسية، وجهوده المبذولة لخدمة محافظة ذي قار وتحسين أوضاعها"، مُؤكداً على "أهمية استمرار هذا الدعم لتحقيق المزيد من التقدم والتنمية في المحافظة".