مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الداخلية العراقية تنفي الأنباء حول حصول ضربة جوية بين منطقتي الصويرة

نشر
الداخلية العراقية
الداخلية العراقية

نفت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، الأنباء حول حصول ضربة جوية بين منطقتي الصويرة والعزيزية، وذلك حسبما جاء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية.

بيان من وزارة الداخلية العراقية:

وذكرت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن"بعض مواقع التواصل الاجتماعي تداولت أنباء عن وجود ضربة جوية بين منطقتي الصويرة والعزيزية".
وأضاف، أنه"في الوقت الذي ننفي فيه هذه الأنباء نؤكد أن الحادث كان عبارة عن نشوب حادث حريق في كمية من الحشائش الموجودة في المنطقة، مما أدى إلى احتراق بعض الأعتدة التي كانت هناك".
وتابع ،أنه "تمت السيطرة على الحادث من دون أي خسائر بشرية تذكر، كمعلومات أولية عن هذا الحادث".
وكانت أعلنت وزارة الداخلية العراقية، عن إلقاء القبض على مطلوب بقضايا المخدرات في محافظة الأنبار.

وذكر بيان للوزارة، أن "الفوج الثاني اللواء الخامس التابع لقيادة فرقة الرد السريع في وزارة الداخلية تمكن من القبض على مطلوب للقضاء وفق أحكام المادة 28 مخدرات في مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار".

وأشار البيان الى أن "العملية جاءت بالاشتراك مع مديرية مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في الأنبار، وبالتنسيق مع قسم استخبارات الرد السريع"، مبيناً أنه "تم تسليم المطلوب أصولياً إلى جهة الطلب".

العراق يعلن تدمير ثلاثة أوكار لعصابات داعش الإرهابية شرق صلاح الدين

ومن جهة أخرى، أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم السبت، عن تدمير ثلاثة أوكار لعصابات داعش الإرهابية في قضاء الطوز شرق محافظة صلاح الدين.

وذكر بيان للخلية، أنه "من خلال معلومات دقيقة للمديرية العامة للاستخبارات والأمن وبإشراف وتخطيط ومتابعة من خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة، نفذ صقور الجو  بطائرات (السزنا كرفان)  ضربة جوية ناجحة  بالساعة 6.00 صباح هذا اليوم السبت، استهدفت خلالها ثلاثة أوكار ا للإرهابيين في قضاء الطوز  ضمن قيادة عمليات شرق صلاح الدين".

وأضاف أن "الضربة الجوية أدت إلى تدمير أوكار الإرهابيين بشكل كامل وقتل من فيها"، مشيراً إلى أن "المعلومات الأمنية تؤكد أن هذه المضافات كانت تستخدم لإيواء العناصر الإرهابية ومنطلق لتنفيذ العمليات التعرضية ضد القطعات الأمنية والمواطنين العزل".

العراق.. القبض على 45 متهماً بقضايا مختلفة في واسط

ومن جهة أخرى، أعلنت وزارة الداخلية العراقية، عن القبض على 45 متهماً بقضايا مختلفة في واسط.

وقالت قيادة شرطة واسط في بيان، إنها "نفذت ممارسة أمنية شاملة في جميع مناطق المحافظة اشتركت فيها جميع مديريات أقسام الشرطة الميدانية وبالتعاون مع كافة الأجهزة الاستخبارية والساندة في المحافظة ".