مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

البيت الأبيض: نراقب عن كثب الحرائق المنتشرة في غربي الولايات المتحدة

نشر
الأمصار

أكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير، اليوم الثلاثاء، أن كبار المسؤولين في إدراة جو بايدن يراقبون عن كثب الحرائق المنتشرة فى العديد من الولايات الواقعة غربى الولايات المتحدة منها كاليفورنيا ونيفادا، مشيرة إلى أن الإدارة على اتصال وثيق مع جميع قادة الولايات لضمان حصولهم على الموارد والمساعدات اللازمة لمواجهة هذه الأزمة.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير، في تصريح أوردته قناة (الحرة) الإخبارية الأمريكية: "إن الآلاف من المواطنين الأمريكيين يخضعون لأوامر الإجلاء الإجباري بموجب الأوامر الصادرة بمنطقة الغربية في الغرب"، مؤكدة دعم كبار المسؤولين الأمريكيين لأكثر من 7 آلاف موظف فيدرالي في جهود مكافحة الحرائق المحلية في العديد من الولايات الأمريكية.

وأضافت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير، أنه "يجب على السكان في المناطق المتضررة وخاصة هؤلاء الذين صدر بحقهم أوامر بالاخلاء أن يظلوا يقظين وأن يراقبوا الاخبار المحلية ويلتزموا بتوجيهات السلطات المحلية".

واشنطن: أفضل طريقة لإعادة الرهائن هى التوصل لاتفاق بغزة

أكد البيت الأبيض، مساء اليوم الأربعاء، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن عبر عن مخاوفه بشكل واضح بشأن مسار مفاوضات إطلاق سراح الرهائن ووقف إطلاق النار بين حركة حماس وإسرائيل.

وأضاف أن إدارة بايدن تركز على التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار فى غزة وأن هناك حاجة ملحة لذلك، وأوضح أن المحادثات بين بايدن ورئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلى بنيامين نتنياهو كانت دائما مباشرة والجانبان يعرفان بعضهما جيدا.

وأشار إلى أن بايدن ونتنياهو قد لا يتفقان بشأن إدارة الحرب لكنهما يتفقان على ضرورة الدفاع عن إسرائيل.

وأكد البيت الأبيض أن أفضل طريقة لإعادة الأسرى الإسرائيليين لعائلاتهم هى التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار فى غزة.

البيت الأبيض: نجري مشاورات مع مصر وقطر وإسرائيل لوقف إطلاق النار بغزة

علق المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي، مساء اليوم الثلاثاء، على جهود الولايات المتحدة للتوصل إلى صفقة تبادل أسرى بين إسرائيل وحركة حماس وقال إن البلاد تعمل على هذا الأمر.

وأكد أن الفجوات ضيقة بما يكفي للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، لافتا إلى أنهم قريبون منه.

وأوضح أن هناك حاجة ملحة للتوصل لاتفاق تبادل ، مشددا على أن ما حدث نهاية الأسبوع بغزة يؤكد أهمية الإسراع بذلك.

وأضاف كيربي إن الرئيس بايدن ونائبته كامالا هاريس اجتمعا مع فريق التفاوض بشأن صفقة الرهائن يوم الإثنين.

وتابع "نحن نعمل مع مصر وقط وإسرائيل على اقتراح لاتفاق لإطلاق سراح الرهائن ووقف إطلاق النار وتقديم مساعدات إنسانية ضخمة لسكان غزة، ولا إطار زمنيا لتحقيق ذلك".

واستطرد : سمعنا على مدار اليومين الماضيين الكثير من إسرائيل ونواصل التشاور مع الوسطاء".

البيت الأبيض: بايدن يدرس تقديم مقترح نهائي لصفقة غزة خلال أيام

كشفت تقارير عن قيام مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك سوليفان، بإبلاغ عائلات الرهائن الأمريكيين المحتجزين في غزة بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن يدرس تقديم اقتراح نهائي لإسرائيل وحماس بشأن صفقة لإطلاق سراح الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

ووفقًا لمصدرين مطلعين بشكل مباشر على الاجتماع، حسبما أفاد موقع "أكسيوس" الأمريكي اليوم الاثنين.

مقتل ستة رهائن محتجزين لدى حماس

وأضاف المصدران أن مقتل ستة رهائن محتجزين لدى حماس في غزة خلق شعورا زائدا بالحاجة الملحّة بين كبار مساعدي بايدن للدفع من أجل التوصل إلى اتفاق في أقرب وقت ممكن ومنح إسرائيل وحماس فرصة إما لقبوله أو رفضه.

وقال مصدر مطلع على القضية إنه من المقرر أن يلتقي بايدن فريقه للأمن القومي صباح اليوم الاثنين لتحديد الاستراتيجية للدفع بشكل نهائي في إطار المحاولات الرامية لإتمام الصفقة.

وبحسب الجدول الزمني لاجتماعات البيت الأبيض، ستنضم نائبة الرئيس كامالا هاريس إلى بايدن خلال الاجتماع.