مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السفير العراقي في تركيا: نتابع حادثة قتل مواطن عراقي في إسطنبول

نشر
السفير العراقي
السفير العراقي

أكد السفير العراقي لدى أنقرة ماجد اللجماويّ، اليوم الثلاثاء، أنّ السفارة تُتابِع  مع السلطات التركيَّة المُختصّة عبر القنوات الدبلوماسيَّة مُلابَسات قضيَّة مقتل مواطني عراقي في أنقرة، والأسباب التي أدّت إلى وفاته.

بيان من السفير العراقي لدى أنقرة:

وقالت السفارة العراقية في أنقرة ببيان تلقته وكالة الأنباء العراقية ( واع )أن " سفير جُمْهُوريَّة العراق لدى أنقرة، استقبل ذوي المواطن العراقيّ الذي تعرض لحادث قتل في مدينة إسطنبول التركيَّة بتاريخ 2024/9/1". 

وأضاف البيان "قدَّم السفير اللجماويّ التعزية إلى عائلة المقتول"، مُؤكّداً أنّ "السفارة تُتابِع مع السلطات التركيَّة المُختصّة عبر القنوات الدبلوماسيَّة مُلابَسات القضيَّة، والأسباب التي أدّت إلى حُدُوثها".

ووجّه السفير القسم القنصليّ والقسم القانونيّ في السفارة بالتنسيق مع الجهات التركيَّة المُختصة في مُتابعة القضيَّة في جميع مراحلها التحقيقيَّة والقضائيَّة ومعرفة ملابسات الحادث.

أكد السفير العراقي لدى أنقرة ماجد اللجماوي، اليوم الجمعة، متابعة بملابسات مقتل عراقيين في ولاية أفيون قره حصار مع السلطات المختصة في تركيا.

وذكر بيان للسفارة العراقية في أنقرة، أن "سفير جُمهُوريَّة العراق لدى أنقرة، ماجد اللجماويّ، استقبل، ذوي المواطنين العراقيين الذين تعرضوا لحادث قتل في ولاية أفيون قره حصار التركيَّة بالأيام الماضية".

وأضاف أن "السفير قدم التعزية إلى عوائلهم"، مُؤكّداً أنّ "السفارة تُتابِع مع السلطات التركيَّة المُختصّة عبر القنوات الدبلوماسيَّة مُلابَسات القضيّة، والأسباب التي أدّت إلى حُدُوثها".

ووجّه السفير، القسم القنصليّ والقسم القانونيّ في السفارة بـ"التنسيق مع الجهات التركيَّة المُختصة لتحقيق زيارة ميدانيَّة بالسرعة الممكنة للوقوف على ملابسات الحادث ومتابعة القضيّة في جميع مراحلها التحقيقيَّة والقضائيَّة".

من جانبهم، ثمَّن "ذوو الضحايا دور السفارة العراقيَّة في أنقرة في التواصُل معهم، وتقديم الدعم اللازم في متابعة القضيَّة".

السفير العراقي بأنقرة: زيارة أردوغان لبغداد ستشهد توقيع اتفاقيّة استراتيجيّة بمختلف المجالات

وفي وقت سابق، أكّد سفير جمهوريَّة العراق لدى أنقرة ماجد اللجماويّ، أن زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى بغداد ستشهد توقيع اتفاقيّة إطاريّة استراتيجيّة في مختلف المجالات.

وقال اللجماويّ في بيان: إن "زيارة رئيس الجمهوريَّة التركيَّة رجب طيب أردوغان إلى بغداد ستسهم في حل الملفات العالقة بين البلدين الجارين"، لافتاً إلى أن "الزيارة ستحقق قفزة نوعية شاملة في علاقات التعاون بين العراق وتركيا، وستشهد توقيع اتفاقيّة إطاريّة استراتيجيّة جرى العمل عليها في الأشهر الأخيرة تتناول المجالات الأمنيّة، والاقتصاديّة، والتنمويّة، وإحراز تقدم في ملفي المياه والطاقة، وكذلك عملية استئناف تصدير النفط العراقيّ عبر تركيا".