مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كيربي: "سنتواصل مع الإسرائيليين للحصول على المعلومات بشأن مقتل المواطنة الأمريكية"

نشر
كيربي
كيربي

قال جون كيربي، منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، :"سنتواصل اليوم مع الإسرائيليين للحصول على مزيد من المعلومات بشأن مقتل المواطنة الأمريكية عائشة نور".

بيان من كيربي:

وأكد كيربي، أنه على أن إسرائيل التزام خاص ببذل كل ما في وسعها لتقليل الأذى بين المدنيين الفلسطينيين، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “الجزيرة”.
علق المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي، مساء اليوم الثلاثاء، على جهود الولايات المتحدة للتوصل إلى صفقة تبادل أسرى بين إسرائيل وحركة حماس وقال إن البلاد تعمل على هذا الأمر.

وأكد أن الفجوات ضيقة بما يكفي للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، لافتا إلى أنهم قريبون منه.

وأوضح أن هناك حاجة ملحة للتوصل لاتفاق تبادل ، مشددا على أن ما حدث نهاية الأسبوع بغزة يؤكد أهمية الإسراع بذلك.

 

وأضاف كيربي إن الرئيس بايدن ونائبته كامالا هاريس اجتمعا مع فريق التفاوض بشأن صفقة الرهائن يوم الإثنين.

وتابع "نحن نعمل مع مصر وقط وإسرائيل على اقتراح لاتفاق لإطلاق سراح الرهائن ووقف إطلاق النار وتقديم مساعدات إنسانية ضخمة لسكان غزة، ولا إطار زمنيا لتحقيق ذلك".

واستطرد : سمعنا على مدار اليومين الماضيين الكثير من إسرائيل ونواصل التشاور مع الوسطاء".

وكانت أعلنت الخارجية القطرية، أنها ترحب بإعلان بريطانيا تعليق رخص تصدير أسلحة للجيش الإسرائيلي يستخدم بعضها في الحرب على غزة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “الجزيرة”.

تصريحات الخارجية القطرية:

وشددت الخارجية القطرية، على أنه من شأن الإعلان البريطاني دعم الجهود الجارية لإنهاء الحرب في قطاع غزة.

وفي وقت سابق، أفادت وزارة الخارجية القطرية، بأن رئيس الوزراء وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، تلقى اتصالا من وزير خارجية فرنسا ناقشا فيه التطورات في غزة.

وقالت الخارجية القطرية ، إن رئيس الوزراء وزير الخارجية ووزير خارجية فرنسا بحثا مستجدات الوساطة لإنهاء الحرب على قطاع غزة.

من جانبه ، أعلن وزير الخارجية الفرنسي  ستيفان سيجورني ، في وقت سابق من اليوم ، عن دعم بلاده الوساطة التي تقودها الولايات المتحدة وقطر ومصر بشأن وقف إطلاق النار في غزة.