مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رئيس وزراء العراق: نشيد بالإنجاز الذهبي للبطلة نجلة عماد التي هزمت الإرهاب

نشر
رئيس وزراء العراق
رئيس وزراء العراق

أكد رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة العراقية تشجع القطاع الخاص على الدخول في مجال رعاية الرياضة والرياضيين.

تصريحات من رئيس وزراء العراق:

وقال رئيس وزراء العراق، في كلمة له خلال جلسة مجلس الوزراء المنعقدة اليوم، وتابعتها وكالة الأنباء العراقية (واع): "نشيد بالإنجاز الذهبي للبطلة نجلة عماد التي هزمت الإرهاب".

وأضاف رئيس وزراء العراق، : "نشجع القطاع الخاص على الدخول في مجال رعاية الرياضة والرياضيين".

وعادت البطلة نجلة عماد إلى أرض الوطن بعد تحقيقها ذهبية بارالمبياد باريس 2024 بلعبة تنس الطاولة، فيما أهدت الفوز الى الشعب العراقي.

وقالت البطلة نجلة عماد لوكالة الأنباء العراقية (واع) فور وصولها الى أرض الوطن: إن "هذه الميدالية هي هدية منها الى الشعب العراقي الذي ساندها ودعمها في البطولة"، لافتاً الى أنها "استطاعت أن تقلب النتيجة لصالحها بفضل توجيهات المدرب وإصرارها على تحقيق الذهب إلى العراق".

وأفاد مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع) بأن "وزير الشباب والرياضة أحمد المبرقع ومستشارة رئيس الوزراء لشؤون المرأة شهباء العزاوي كانا في استقبال البطلة نجلة عماد في مطار بغداد الدولي".

يذكر أن اللاعبة نجلة عماد تغلبت في المباراة النهائية على اللاعبة الأوكرانية (مارينا أولييفا) بثلاثة أشواط لواحد لتصبح أول لاعبة عراقية تحرز ميدالية ذهبية بارالمبية منذ بداية تأسيس البارالمبياد.

وفي وقت سابق، استقبل رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني مجموعةً من ذوي الهمم، الذين حققوا نجاحات في مجالات الرياضة والأدب والفنون.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان له ، اليوم الخميس ، أن" رئيس مجلس الوزراء استقبل مجموعةً من ذوي الهمم، الذين حققوا نجاحات في مجالات الرياضة والأدب والفنون".

رئيس الوزراء العراقي يعلن عن 3 مشاريع مستقبلية لتطوير القطاع الرياضي 

أعلن رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، عن 3 مشاريع مستقبلية لتطوير القطاع الرياضي.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل مجموعة من الرياضيين الأبطال الذين حصدوا ميداليات متنوعة للعراق في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى، التي استضافتها محافظة البصرة مؤخراً".