مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

قيادي بحماس: نتطلع أن يحقق اجتماع وزراء الخارجية قطع العلاقات مع إسرائيل

نشر
أسامة حمدان
أسامة حمدان

أكد القيادي في حركة حماس أسامة حمدان، أنه يدعو وزراء الخارجية العرب لتحمل مسؤولياتهم في ظل العدوان وحرب الإبادة في غزة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “الجزيرة”.

حماس تعلق على حرب الإبادة في غزة

وشدد القيادي في حماس أسامة حمدان، على أنه يؤكد أن عدوان إسرائيل لا يهدد الفلسطينيين فحسب بل الأمن القومي العربي، مضيفًا: “نتطلع لأن يفضي اجتماع وزراء الخارجية العرب للضغط على الاحتلال وداعميه لوقف العدوان الإبادة في غزة”.

 

وأوضح القيادي في حركة حماس أسامة حمدان، أنه يتطلع لأن يفضي اجتماع وزراء الخارجية العرب للضغط على إسرائيل وداعميه لوقف العدوان والإبادة بغزة.

 

وأشار حمدان، إلى أنه يتطلع لأن يحقق اجتماع وزراء الخارجية قطع العلاقات السياسية والدبلوماسية والاقتصادية مع إسرائيل.

قالت الرئاسة الفلسطينية، أنه يجب على المجتمع الدولي عدم السماح باستمرار المجازر الإسرائيلية التي أدت إلى دفع المنطقة لشفا حرب لا تنتهي .

وتابعت خلال بيان لها، آن الأوان أن تدرك إسرائيل والإدارة الأمريكية أن المنطقة على حافة الانفجار الشامل جراء سياساتهما المخالفة للإرادة الدولية .

وأضافت الرئاسة الفلسطينية، لولا الدعم الأمريكي لإسرائيل لما استطاعت أن تتحدى قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي بقتل الأطفال والنساء والشيوخ دون محاسبة .

وأكدت على أن الإدارة الأمريكية تتحمل مسؤولية المجزرة الدموية التي ارتكبها الاحتلال بحق المدنيين النازحين في مواصي خان يونس .

وأشارت الرئاسة الفلسطينية، إلى أن استمرار حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني والمجازر اليومية التي ترتكب بحقه والدعم الأمريكي جعل المنطقة في مهب الريح .

جيش الاحتلال يعتقل 14 فلسطينيا ًمن الضفة الغربية

وفي ذات السياق، قامت قوات جيش  الاحتلال الإسرائيلي، بإعتقال 14 فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة، بينهم والدة شهيد، وفتاة، بالإضافة إلى طفل ومعتقلون سابقون.

وبحسب هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" اليوم الثلاثاء، أن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات الخليل، وبيت لحم، وجنين، ونابلس، ورام الله، رافقها عمليات تنكيل واعتداءات، وتهديدات في حقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

يُشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 10 آلاف و600 فلسطيني من الضّفة الغربية بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على الفلسطينين.