مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي: مقارنة المدعي العام بين نتنياهو والسنوار عار

نشر
نتنياهو وجالانت
نتنياهو وجالانت

أكد ديوان نتنياهو، أن مقارنة المدعي العام بلاهاي بين نتنياهو وغالانت من جهة والسنوار من جهة أخرى معاداة للسامية وعار، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “الجزيرة”.

تصريحات من نتنياهو:

وأوضح ديوان نتنياهو، أنه منذ البداية كانت الإجراءات في لاهاي منحازة سياسيا ولا ترتكز على أي أساس قانون.

أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الناطقة بالعبرية، بأن مدعي المحكمة الجنائية طالب بإصدار أوامر اعتقال عاجلة بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت بسبب الانتهاكات بغزة، بالتزامن مع استمرار العدوان الإسرائيلي الغاشم والمتواصل على قطاع غزة من الـ 7 من أكتوبر الماضي، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “الجزيرة”.

بيان من يديعوت أحرونوت:

وأوضحت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الناطقة بالعبرية، أن مدعي الجنائية الدولية طالب بالبت في أوامر الاعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو وجالانت ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس السنوار بشكل عاجل.

وتابعت يديعوت أحرونوت، :"التقديرات هي أن مدعي الجنائية الدولية طلب إصدار أوامر الاعتقال قبل كلمة نتنياهو بالأمم المتحدة".

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في مقابلة أجريت معه اليوم الثلاثاء من أن المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان يحول المحكمة الجنائية الدولية إلى “محكمة صورية” من خلال طلب إصدار أوامر اعتقال بحقه ولوزير الدفاع يوآف جالانت.

وأضاف نتيناهو أنه خان، وليس نفسه، الذي يجب أن يشعر بالقلق بشأن شرعيته الدولية في المستقبل، بحسب مقابلته مع شبكة ABC. 

ونفى نتنياهو اتهامات المحكمة الجنائية الدولية بأن إسرائيل تتعمد حرمان سكان غزة من الطعام والماء، موضحا أن هذا أمر سخيف، ومشين للغاية”، واصفا الاتهامات بأنها "كاذبة تماما".

وزعم نتنياهو: “نحن نقوم الآن بتزويد ما يقرب من نصف احتياجات غزة من المياه، بعد أن كنا نزودها بنسبة 7% فقط قبل الحرب، إلى جانب توريد أكثر من نصف مليون طن من الغذاء والدواء عبر 20 ألف شاحنة".

وكان علق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة 17 مايو 2024 على العثور على جثث ثلاثة رهائن في قطاع غزة، بالقول "قلبي ينقطر".

وبحسب القناة الـ12 العبرية، قال نتنياهو "قلبي ينفطر للخسارة الكبيرة، أنا وزوجتي سارة نحزن مع العائلات"، مضيفا "سنعيد جميع مختطفينا أحياءً وأمواتًا، أبارك قواتنا الشجاعة التي أعادت الأولاد والبنات إلى حدودها، بعمل حازم".