مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الفنان صلاح عبدالله: لا توجد أي نية لديّ في اعتزال التمثيل

نشر
 صلاح عبدالله
صلاح عبدالله

أثار الفنان المصري القدير صلاح عبدالله، حيرة جمهوره بعد نشره منشوراً غامضاً قد يوحي بأنه بمثابة إعلان منه باعتزال الفن بعد مشوار طويل.

حقيقة اعتزال الفنان المصري صلاح عبدالله الفن

وقد نشر صلاح عبدالله، عبر صفحته الشخصية على "فيسبوك"، منشورا به صورتين، الأولى تعود إلى أول عمل تلفزيوني له في مسلسل "سنبل بعد المليون" بدور دؤمة، والثانية من آخر أعماله الرمضانية عام 2024 في مسلسل "العتاولة"، إذ جسد شخصية خميس فتيحة.

منشور صلاح عبدالله دفع العديد من المتابعين إلى التكهن برغبته في الاعتزال أو الابتعاد عن الفن، فضلاً عن التساؤلات حول حالته الصحية، إلا أن الفنان المخضرم نفى تماماً .

وعلق علذلك، صلاح عبدالله، في تصريحات صحيفة، بقوله إنه لا توجد أي نية لديه في اعتزال التمثيل، موضحاً أن ما كتبه لم يكن سوى تذكير لنفسه ولجمهوره بمشواره الفني، مشيراً إلى أنه كان يستعرض فقط أول وآخر ظهور له في الدراما التلفزيونية، وليس في السينما.

وعن المنشور، أكد أن هدفه من المنشور كان الحصول على دعوات محبة من جمهوره، موضحاً: "من وقت لآخر أحب أذكّر نفسي بالأعمال التي قدمتها، وأشعر بالسعادة عندما أتلقى دعوات طيبة من الناس."

وأضاف: "العملين الذين ذكرتهما في المنشور هما فقط بداية وآخر أعمالي التلفزيونية، وهناك أعمال أخرى في السينما بعد مسلسل العتاولة، لكنني كنت أتحدث فقط عن التلفزيون."

 صلاح عبدالله 

من مواليد 25 يناير 1955 ، وهو  ممثل مصري.

جاءت معرفة الجمهور الحقيقية بصلاح عبد الله من خلال مشاركته في مسلسل «سنبل بعد المليون» في عام 1987 حين عرض عليه الفنان محمد صبحي القيام بأحد الأدوار الصغيرة، إلا أنها كانت من الأدوار المؤثرة في ذاكرة الجمهور التي علق بذهنها طريقة حديث صلاح عبد الله ونكاته التي منحتهم المزيد من الضحك، وليجذب إليه الأنظار من قبل مخرجي الفيديو الذين قدموه في العديد من الأدوار، إلا أن من اشهرها دوره في مسلسل «ذئاب الجبل» مع الفنان أحمد عبد العزيز وعبد الله غيث وسماح أنور. وهو الدور الذي رسخ أقدامه في عالم التمثيل ومزج في أدائه بين التراجيديا والكوميديا.