مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

روسيا: أوكرانيا مستمرة في تنفيذ أعمالها الإرهابية

نشر
الأمصار

 صرح الكرملين الروسي خلال بيان له اليوم، أن أوكرانيا تواصل ما وصفته بـ "الهجمات الإرهابية" ضد الأراضي الروسية، مشيرًا إلى أن هذه الهجمات لم تقتصر على أهداف عسكرية بل تستهدف أيضًا البنية التحتية الحيوية في البلاد.

وأكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن موسكو لا تستبعد توسيع نطاق الضربات الانتقامية، وقد تشمل استهداف مرافق استراتيجية داخل أوكرانيا.

يأتي هذا التصريح في ظل استمرار الضربات الجوية والهجمات بالطائرات المسيّرة التي استهدفت عدة مواقع في روسيا، بما في ذلك العاصمة موسكو، إضافة إلى ضربات مكثفة استهدفت البنية التحتية في أوكرانيا منذ اندلاع الحرب، ما أثر بشكل كبير على الطاقة وتوزيع الكهرباء في أوكرانيا. موسكو تعتبر هذه الهجمات جزءًا من تصعيد كييف ومحاولة لإضعافها عسكريًا.

روسيا: متأكدون من قرار السماح لكييف باستخدام صواريخ بعيدة المدى ضد أراضي البلاد

وفي ذات السياق، قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، ان موسكو متأكدة  من قرار السماح لكييف باستخدام صواريخ بعيدة المدى ضد أراضي روسيا اتخذ منذ فترة طويلة، جاء ذلك خلال نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

روسيا تصف مناظرة ترامب وهاريس بـ"نزال على تيتانيك" قبل غرقها

وفي سياق منفصل، حرصت ماريا زاخاروفا، المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، على التعليق على المناظرة الانتخابية الأمريكية، بين كامالا هاريس، ودونالد ترامب، ووصفتها بالنزال الذي دار على متن سفينة "تيتانيك" الشهيرة قبل 15 دقيقة من الاصطدام بالجبل الجليدى وغرقها.

مناظرة ترامب وهاريس:

وعلقت زاخاروفا على المناظرة ردا على سؤال صحفى، عن من الفائز بها من وجهة نظرها، قائلة: "صياغة السؤال في هذه الظروف وفي هذه الفترة التاريخية غريب إلى حد ما، دعونا نتخيل الوضع بشكل مختلف، وننظر إلى الصورة على نطاق أوسع قليلا، سفينة تيتانيك القوية والمكلفة للغاية والمروّج لها بشكل جيد، وعلى متنها تواجد أشخاص وصلوا إلى مستويات عالية في أعمالهم، ودار على متن السفينة نزال بين ملاكمين مشهورين وبعد أن انتهى بدأ الناس يسألون عن الفائز"، وفقا لوكالة سبوتنيك.

وتابعت :"بما أن كل هذا حدث في الواقع على متن سفينة تيتانيك، من الذي فاز في رأيكم؟ هل يهم ذلك؟ إذا كانت هناك 15 دقيقة متبقية على الاصطدام بالجبل الجليدي".

 

وهاجمت زاخاروفا المناظرة، وقالت :"ضرب من الجنون أن تستمع لشخصين يناقشان كيف سيعاقبان العالم كله، لا أعرف لماذا تعتبرون تلك المناظرة خبرا رئيسيا، المناظرة التي رأيناها ليست أكثر من عرض يؤديه أشخاص من الواضح أنهم لا يتحملون أي مسئولية عن كلماتهم".