مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رئيس وزراء مصر يوجه بتقديم الرعاية الصحية اللازمة لمصابي حادث قطار الزقازيق

نشر
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

يتابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس وزراء مصر، حادث تصادم قطار الزقازيق مع وزير الصحة ومحافظ الشرقية، موجها بتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمصابين.

حريق في قطار الزقازيق محافظة الشرقية مصر:

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس وزراء مصر، بسرعة تقديم الرعاية الطبية الكاملة للمصابين.

وقع منذ قليل، حادث تصادم قطارين أمام الكوبرى الجديد بمدينة الزقازيق فى محافظة الشرقية، وتم الدفع بـ 20 سيارة إسعاف.

وقال محمود الشاذلى مراسل قناة "إكسترا نيوز" فى محافظة الشرقية، إن حادث قطاري الزقازيق شهد مصرع شخص وإصابة 18 آخرين.

وفي وقت نشب حريق متوسط داخل حوش قطارات "محطة مصر" بميدان رمسيس في القاهرة، وعلى الفور تحركت الجهات المعنية قبل تفاقم الكارثة.

وتمكنت قوات الحماية المدنية من اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان سلامة الركاب والموظفين، بما في ذلك إخلاء المنطقة المتضررة وتأمين المحطة من أي مخاطر محتملة.

وكشفت التحريات الأولية عن أن الحريق لم ينتج عنه أي إصابات أو خسائر بشرية، وتتواصل التحقيقات لتحديد أسباب الحريق، وأخطرت النيابة العامة لتباشر التحقيقات.

 

في السياق، نفت الهيئة القومية لسكك حديد مصر ما تم تداوله عبر عدد من وسائل الإعلام من نشوب حريق بقطار داخل "محطة مصر".

وأكدت الهيئة في بيان، أن ما حدث اليوم الجمعة هو عبارة عن خروج دخان من العربة المخصصة لعمال ونش الخطر (الاستراحة) بمحطة كوبري الليمون.
 

وأوضحت أنه على الفور تم سحب باقي أجزاء الونش، وتمت السيطرة على النيران.

وزيرة التضامن المصرية تتابع حريق الموسكي وتوجه بحصر الخسائر وتقديم الدعم اللازم

وفي وقت سابق، تابعت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، في مصر تداعيات الحريق الذي نشب بمخزن ملابس بمنطقة «الموسكي» بالعتبة في وسط البلد والتابعة لقسم شرطة الموسكي بالقاهرة، أمام «جراج العتبة»، حيث نجحت قوات الحماية المدنية في إخماد الحريق، وجار حصر الخسائر فى الممتلكات.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي مدير مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة القاهرة بالتواجد في موقع الحادث، وكذلك لجنة الإغاثة بالمديرية والهلال الأحمر المصرى لتقديم التدخلات اللازمة والوقوف على تداعيات الحادث وحصر الخسائر واتخاذ اللازم نحو سرعة الانتهاء من الأبحاث الاجتماعية اللازمة لسرعة دعم المضارين وصرف المساعدات.